رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجبالي: الوطن كله بحالة اختطاف وتحرش وليس المرأة‎ فقط

الجبالي: الوطن كله
الجبالي: الوطن كله بحالة اختطاف وتحرش وليس المرأة‎ فقط

أكدت المستشارة تهانى الجبالى، أن الوطن كله يعيش فى حالة من الاختطاف والتحرش وليس المرأة فقط.

جاء ذلك خلال كلمتها فى المؤتمر الذى تنظمه الآن جبهة الإنقاذ الوطنى بمركز إعداد القادة بالعجوزة حول حقوق المرأة وحمايتها من العنف.

وأضافت: أن مصر دولة عريقة عمرها 7 آلاف سنة، وكان للمرأة دور كبير عبر تاريخها ومنها الملكة حتشبسوت وغيرها.

وشددت الجبالى على أن التحرش بالمصريات يأتى لأن المشهد الثورى أثناء الثورة كان حضورًا تاريخيًا للمرأة بعد أن كانت حاضنة للأب والابن فى مواجهة الظلم، وأن التحرش بها حاليًا لإخراجها من المشهد الثورى لكنهم فشلوا فى ذلك.

يذكر أن المؤتمر يشارك به عدد من قيادات الجبهة منهم د. أحمد البرعى أمين عام الجبهة – د. عبد الجليل مصطفى، والدكتور وحيد عبد المجيد القياديان بالجبهة، ومنى ذو الفقار القيادية بالجبهة، وماجدة النويشى النائبة الوفدية، والناشطة ميرفت موسى،  والمستشارة تهانى الجبالى.

كما يحضر المؤتمر الدكتور سمير مرقس مساعد رئيس الجمهورية المستقيل، والمنتج مدحت العدل، والدكتورة نيفين مسعد ومارجريت عازر وإيناس مكاوى وفاطمة خفاجى.

يناقش المؤتمر كيفية مواجهة ما تتعرض له المرأة المصرية من اعتداء ممنهج وعنف منظم على مدى الشهور الماضية، وكذلك للتضامن مع الناشطة السياسية ميرفت موسى والتي تعرضت للضرب أمام مقر جماعة الإخوان بالمقطم يوم السبت 16 مارس ولوضع منهج لحماية حريات وحقوق الإنسان.