رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إطلاق جائزة سيمنس للطلاب لعام 2013 بجامعات مصر

إطلاق جائزة سيمنس
إطلاق جائزة سيمنس للطلاب لعام 2013 بجامعات مصر

تبدأ شركة "سيمنس" سلسلة من الفاعليات التي تشمل عدداً من الجامعات في مصر، بهدف إتاحة الفرصة للطلبة المبدعين من أصحاب الأفكار المميزة لوضع الحلول الواقعية والعملية للتحديات التي يتعرض لها العالم المعاصر، وذلك في إطار المنافسة على جائزة سيمنس للطلاب في الشرق الأوسط لعام 2013.

وستنطلق أولى فاعليات سيمنس للجامعات ابتداءا من يوم 25 مارس المقبل في سلسلة من الجامعات التي تشمل: جامعة حلوان وجامعة القاهرة وعين شمس والجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية بالقاهرة بالإضافة إلى جامعات أخرى حيث سيقوم مسئولي سيمنس بإستعراض جوانب المسابقة الرئيسة والإجابة على كافة أسئلة واستفسارات الطلبة. ويستطيع الطلبة التسجيل في المسابقة وتقديم أفكارهم من خلال الموقع الإلكتروني: www.studentawards-midleeast.com.

وتعتمد المسابقة على اختيار الطلبة لأحد المواضيع الأربعة المطروحة واستعراض أبرز الحلول العملية والمبتكرة لمعالجة هذه المواضيع، وسيتم تحديد المواضيع من قبل خبراء شركة "سيمنس" حيث تمثل هذه المواضيع أبرز التحديات التي تواجه عالمنا وذلك لتحفيز الطلبة على التعاطي معها بما يُساهم في النهاية في دعم  عمليات التنمية المستدامة.

ومن بين أربعة متنافسين نهائيين، سيحظى الفائز الأول في المسابقة بجائزة نقدية قدرها 25 ألف دولار أمريكي، كما سيتم توزيع مبلغ 10 آلاف دولار على كل من المتنافسين الثلاثة المتبقيين، بالإضافة إلى توزيع جائزة بقيمة 1,500 دولار عن أفضل موضوع يتم اختياره من قبل الجمهور، وسيتم تقييم المواضيع المشاركة من قبل لجنة تحكيم رفيعة المستوى، ساهم جميع أعضائها في طرح مبادرات مستدامة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط.