رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. ختام فعاليات مهرجان ساقية الصاوي للأفلام الروائية

اليوم.. ختام فعاليات
اليوم.. ختام فعاليات مهرجان ساقية الصاوي للأفلام الروائية

يختتم مهرجان ساقية الصاوى للأفلام الروائية القصيرة فعالياته اليوم.

وشهد المهرجان عرض مجموعة من الأفلام تتناول مواضيع مختلفة ما بين درامى وسياسى واجتماعي، منها فيلم "سيبنا نعيش" للمخرج فادى نور، وتدور أحداث الفليم حول سرد واقعى لشاب فى ثورة يناير وهو الشاب فادى نور والذى يتوصل قبل الثورة إلى فكرة فليم خيال علمى ويصوره عن طريق الموبايل، وتتم استضافته فى عدد من البرامج التلفزيونية إلى أن تقوم الثورة، وهو شاب يعيش فى الإسكندرية وينظر إلى الثورة هو وأصحابه برؤى مختلفة يوضحها الفيلم ويناقشها، ويتم سرد القصة على لسان الكاتب الكبير بلال فضل والسيناريست تامر حبيب، والمخرج أحمد عاطف، والفنانة حنان مطاوع.

وفيلم "نور أبو زيد" للمخرج خالد العنتيل، تبدأ أحداثه بشاب مصور يقوم بسرد حكايته التى بدأت بنزوله فى يوم من بيته متوجهًا لعمله وصدفة يقابل شخصًا يرسم على الحوائط في الشارع ويقوم بكتابة جملتين إحداهما "إسلامية.. إسلامية"، والأخرى "الإسلام دين إرهاب" ويقوم البطل بتصوير هذا المشهد، وتساءل عن سبب كتابة هذا الرجل لجملتين متضادتين تمامًا، وتتوالى الأحداث.

كما تم عرض فيلم "كارت مقطوع" للمخرجة ميسرة سيد، والذى يتحدث عن الفساد الإعلامى بمصر، أما فيلم " محبوس" للمخرج أحمد عصام الشماع تدور أحداثه فى دقيقتين للبطل الذى يحبس فى الأسانسير نتيجة انقطاع الكهرباء وعند محاولته الاتصال تكون الشبكات مقطوعة ثم يسمع صوت هتافات فى الشوارع فيهتف معهم من داخل الأسانسير.

وفيلم "ما تبقى من العطر" للمخرج محمد دافنشى، تدور أحداثه حول مدرسة اللغة الفرنسية التى تحب جميع الطلبة فيما عدا طالب واحد بسبب ضعف مستواه الدراسى، وعندما ترجع إلى السيرة الذاتية له فى المدرسة تكتشف أنه كان طالبًا ممتازًا ولكنه أصبح ضعيفًا دراسيًا نتيجة تعرض والدته لمرض السرطان، وتتطور علاقتها بذلك الطالب ويختتم الفيلم بخطاب تتسلمه المدرسة من الولد وهو يطمئنها عليه ويبلغها أنه التحق بكلية الطب.

كذلك تم عرض عدد من الأفلام كـ "كدمات" للمخرج عبد الرحمن ناصر عصام، وفيلم "تريب" للمخرجة سارة أشرف الطوخي، وفيلم "خارج دائرة الزمن" للمخرجة منة الله شعيب، وفيلم "بويشتن" للمخرج محمد عصام محمد، وفيلم " انفنتى سكند" للمخرج مايكل مسعد سلامة، وفيلم "بسكلتة" للمخرج أحمد محمد هشام، وفيلم "انتظار محبوس" للمخرج أحمد عصام الشماع،  وفيلم "سارفتيشو" للمخرج وليد فاروق.

يذكر أن اليوم الخميس 21 مارس ختام المهرجان وحفل توزيع الجوائز بعد عرض الأفلام من السادسة وحتى العاشرة مساء.