رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسبانيول يوقظ مالاجا من نجاحه الأوروبي بهزيمة في الليجا

إسبانيول يوقظ مالاجا
إسبانيول يوقظ مالاجا من نجاحه الأوروبي بهزيمة في الليجا

لم تدم فرحة ملقة، بالتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه طويلاً، بعدما هزمه إسبانيول في عقر داره بهدفين دون رد في دوري الدرجة الاولى الاسباني اليوم الاحد.

وفاز أبناء المدرب مانويل بليجريني في أول مغامرة لهم، بأرفع مسابقات الأندية الأوروبية، على بورتو البرتغالي 2-1 في مجموع المباراتين يوم الأربعاء، لكنه واجه مشكلات أمام إسبانيول صاحب التنظيم الجيد اليوم.

وارتكب الحارس ويلي كاباليرو، الذي كان العمود الفقري لانتصارات ملقة هذا الموسم خطأ نادرا حينما اخفق في تشتيت ركلة ركنية في الدقيقة 49 ليستفيد منها دييجو كولوتو ويضع الفريق الزائر في المقدمة عكس سير اللعب.

وبدا أن الفريق صاحب الضيافة، يفتقر إلى الإبداع في الملعب، ومني مرماه بالهدف الثاني في الدقيقة 66 حينما توغل مبارك واكاسو، في جهة اليسار ومرر عرضية لسيرجيو جارسيا، الذي سجل منها بشكل رائع.

لكن الجماهير، صاحبة الأرض، واصلت تشجيع ومؤازرة فريقها رغم ان الهزيمة تركت ملقة في المركز السادس برصيد 44 نقطة قبل عشر مباريات على نهاية الموسم.

وحقق كل من ريال سوسيداد وبلنسية الانتصار يوم السبت ليصعدا فوق ملقة في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وفاز ريال سوسيداد على ريال بلد الوليد 4-1 ليرفع رصيده إلى 47 نقطة، بينما تغلب بلنسية على ريال بيتيس الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بثلاثة أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة.