رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور..رياح جمعة الغضب تطل على المنصورة لإختفاء رجال الشرطة


واصل المئات من امناء وافراد الشرطة بمحافظة الدقهلية من اعتصامهم لليوم الخامس على التوالى وإعلانهم الدخول فى اضراب مفتوح وسط حالة من الاختفاء الامنى بالشوارع.

حيث اعلن العشرات من الضباط والامناء والافراد بقسم شرطة طلخا مواصلة اضرابهم بعد ان قاموا بغلاق ابواب القسم بالجنازير وتعليق لافتات كتبوا عليها"لا لاخونة وزارة الداخلية"،"اضراب عام مفتوح لضباط وامناء وافراد الشرطة بمركز طلخا لحين اقالة وزير الداخلية"،"الشرطة من الشعب المصرى والى الشعب المصرى".

واكد الامناء بانهم سيواصلون من اعتصامهم وإضرابهم عن العمل الى حين اقالة اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية وعدم إقحام الشرطة فى اى مهاترات سياسية.

من ناحية اخرى شهدت مدينة المنصورة اختفاء اي مظاهر شرطية وامنية بشوارع المدينة وخلت الشوارع تماما من دوريات الشرطة والاكمنه وعساكر المرور في مشهد يعيد للاذهان انسحاب الشرطه عقب جمعة الغضب في ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وقام عدد من الشباب المتطوعين بالوقوف على الاشارات الهامة بشوارع مدينة المنصورة لتنظيم حركة المرور بعد اعلان افراد المرور مشاركتهم زملائهم فى الاضراب.

واكد المواطنون ان اقسام الشرطة تخلو من الامناء ولا تقوم الاقسام بتحرير اي محاضر للاهالي او المتخاصمين ومنها اقسام شرطة مركز المنصورة ومركز بلقاس والسنبلاوين وميت غمر وياتي هذا الانسحاب للمطالبة بعدم اخونة الجهاز واقالة  اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية واللواء سامي الميهي مدير امن الدقهلية واللواء عبدالباسط عزازي مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الدلتا والعميد السعيد عمارة مدير المباحث الجنائية وللمطالبة بعدم الدفع بالشرطة في الخلافات السياسية وتسليح افراد وامناء الشرطة في المهام الجنائية

كما قام العشرات من افراد وامناء الشرطة باغلاق ابواب مديرية امن الدقهلية مرددين هتافات "ثوار يا أحرار حقكم عند الكبار.. يعملوها الكبار ويشيلوها الصغار.. إحنا الشعب وإحنا الشرطة ولو سبناها هتبقى أونطة.. ياسيادة المستشار ضابط الشرطة بقى محتار واللى بيحصل مش تمام.. يا سيادة النائب العام أحكامك للرأى العام.. يا رئيس الجمهورية فين زمايلنا المخطوفين".

ورفعوا لافتات مكتوب عليها ( اضراب عام بالدقهلية :- يعلن اتحاد امناء وافراد الشرطة بالدقهلية الاضراب عن العمل تضامنا مع قطاع الامن المركزي بالدقهلية لحين تنفيذ الطلبات و يعلن اتحاد امناء وافراد الشرطة الاضراب العام لحين اقالة وزير الداخلية".

من ناحية اخرى سادت حالة من الهلع بين عدد كبير من مواطنى مدينة المنصورة وتحديدا منطقة الدراسات وتقسيم سامية الجمل بعد وقوع مشاجرة بين احد الاخاص واخرين على احدى الفتيات تسببت فى نشوب معركة استخدم فيها السلاح النارى والخرطوش لاكثر من 4ساعات دون جود اى تدخل من قوات الشرطة والتى اعلنت اكتفائها بتامين المنشات الشرطية فقط،وانتقلت المشاجرة الى اكثر من مكان مما تسبب فى حالة ذعر ترددت على اثرها انباء عن وجود ميليشيات مسلحة تقتحم المنازل.