رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور..متظاهرو المنصورة يعلنون رفض الإعلان الدستوري


نظم العشرات من القوى الثورية، عقب صلاة الجمعة بميدان الثورة بالمنصورة، أمام مبنى ديوان عام المحافظة، وقفة ومسيرات احتجاجية اعتراضًا على الإعلان الدستوري المكمل.


وشهدت المظاهرة أسلوب جديد استخدمه شباب حركة 6إبريل بالمنصورة، للتعبير عن الاستياء والرفض باستخدام الصفارات، والفوزيلا وغطيان الحلل اعتراضًا على الإعلان الدستوري المكمل.

وجاءت مسيرة الإخوان المسلمين، من الجمعية الشرعية بشارع بورسعيد بالمنصورة، والتي واصلت سيرها من شارع بورسعيد مرورًا بشارع الجمهورية، والمختلط ووصولًا لميدان تحرير المنصورة، حيث ردد المتظاهرون بالصفارات تارة وبالشعارات تارة أخرى ((يلا ارحل يا مشير .. يسقط يسقط حكم العسكر .. احنا الشعب الخط الأحمر )).. وتتواصل التجمعات في التوافد على الميدان ليصل عدد المتظاهرين، حتى الآن ما يقارب من 10 آلاف مشارك أغلبهم من الإخوان وحركة 6 إبريل وبعض شباب الحركات الثورية.

وجاء الخطاب الديني في مسجد النصر، أكبر مساجد المنصورة، ليعلن خطيبها بشكل واضح عن أن التيار الإسلامي، تركوا الشارع وانشغلوا بجمع الغنائم، مما أعطى فرصة للفلول في الالتفاف على الثورة للعودة مرة أخرى مستغلين الفرقة والانقسام التي يعيشها الشارع المصري.

وألقى خطيب المسجد اللوم على المجلس العسكري، في محاولاته للسيطرة على الشرعية في إصداره للدستور التكميلي، ليتسبب معه حالة الغليان الحالية التي تسود المجتمع وذكره أنكم من قام بتحمل المسئولية لإدارة البلاد طوال هذه المرحلة ومساهمتم في الحافظ على الثورة وعليكم أن تحافظوا على الشرعية ووجه رسالة للشعب المصري، بالأخذ بركائز الإسلام، بالاعتصام بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا والتوحد في مواجهة المخططات، لضرب هذه الوحدة وخلق الفتن وإطلاق الشائعات.

وكانت حركة شباب 6 إبريل بالمنصورة، قد دعت إلى تنظيم مظاهرة اليوم، وتأتي الاعتراضات على الإعلان الدستوري المكمل.

وأكد أحمد موافي المنسق الإعلامي للحركة، بأنه أشبه بانقلاب عسكري مضيفًا أن الرئيس القادم سيكون مجرد واجهة لحكم العسكر فقط لأنه لا توجد صلاحيات حقيقية له، مما يؤدي إلى تدخل المجلس العسكري، في الأمور السياسية مرة أخري.

وقال إن سرقة السلطة التشريعية، من البرلمان المنتخب، وإعطائها للمجلس العسكري يعد انقلابًا على الإرادة الشعبية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تأسيسية لصياغة الدستور، من أتباع المجلس العسكري لكي تضع دستور تفصيل للعسكر، لإعطائهم امتيازات خاصة، يسمح لهم بالتحكم في السلطة والاحتفاظ بالمميزات والاقتصاد السري للمجلس العسكري .