رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل الطعن على حكم تأييد لائحة حسن صقر للأندية لـ 10 أبريل


قررت  الدائرة الحادية عشر بالمحكمة الإدارية العليا، تأجيل الطعن المقدم من الدكتور سيد بحيري، والمهندس طلال عبد اللطيف على حكم محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سيد عبد العزيز نائب رئيس مجلس الدولة  بتأييد بعض مواد  فى قرار رئيس المجلس القومى للرياضة  رقم 105 لعام 2011 بتعديل لائحة الأندية.

والمعروفة إعلاميًا،  بطعن اللائحة وببند الـ8 سنوات، والتى  قام النادي الاهلي وعددًا من الأندية المصرية برفضها، ورفع قضية أمام القضاء الإدراي، من أجل إلغاء اللائحة لجلسة 10 أبريل المقبل، لاختصام وزير الرياضة، وتدخل نادى الترسانة الرياضى.

يذكر أن المجلس القومي للرياضة بقيادة حسن صقر، رئيسه السابق، قد اتخذ قرارًا بتطبيق بند الثماني سنوات على مجالس إدارات الأندية والاتحادات، الأمر الذي لاقى اعتراضًا شديدًا من قبل مجلس النادي الإدارة.

وقال حسن حمدي في دعواه: إن الجمعية العمومية غير العادية للنادي التي عقدت في 19و20 يناير الماضي وافقت على تعديل بعض بنود لائحة النادي منها إلغاء أحقية الأجانب الترشيح على مقاعد مجلس إدارة النادي، وإلغاء شرط مرور عام على عضوية العضو في النادي وتعديله إلى ثلاث سنوات على العضوية لكي يكون للعضو الحق في الترشيح لعضوية مجلس الإدارة، ولأكد رئيس النادي الأهلي حمدي في دعواه أنه أرسل قرارات الجمعية لمديرية الشباب والرياضة، للموافقة على هذه القرارات إلا أن النادى فوجئ برفض المديرية على التعديلات.

وأضاف حمدي، أن هذا الرفض مخالف للمادة 4 من قانون الهيئات الخاصة للشباب والرياضة رقم 77 لسنة 1975، والتي أكدت على جواز تعديل أنظمة لوائح النوادي بقرار من الوزير المختص او بموافقة الأغلبية المطلقة للأعضاء ممن لهم حق حضور الجمعية العمومية غير العادية للنادي، الأهلي برئاسة حسن حمدي، والذي بدوره قام برفع دعوى قضائية.