رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاطل يقتل شقيقه ويصيب شرطي و3 مجندين بأوسيم


أمطر عاطل، سيارة شرطة بأوسيم، بوابل من الأعيرة النارية، أثناء محاولته تهريب شقيقه المتهم؛ بعد إلقاء الضباط القبض عليه، مما أسفر عن مقتل شقيقه المتهم، وإصابة 5 من أفراد القوة المتواجدة بالسيارة، وفر المتهم هاربًا فور رؤيته الدماء تسيل من جسد شقيقه، وباقي أفراد الشرطة.

وتبين، أن ضابطًا كان يقوم بالمرور لملاحظة الحالة الأمنية، فقام بإلقاء القبض على سائق "توك توك" وعاطل، لحيازتهما سجائر حشيش، كما شاهد شخصًا يقوم بإطلاق الأعيرة النارية بعشوائية، من سلاح آلي، فتمكن من مغافلته والسيطرة عليه وضبطه، وقرر المتهم أنه كان يطارد أشخاصًا اختطفوا شقيقته فأودعه الضابط سيارة الشرطة، وعندما بدأ التحرك لاقتياد المتهمين لقسم الشرطة، فوجئ بشقيق المتهم الذي كان بحوزته البندقية الآلي، يمطرهم بوابل من الرصاص لتهريب شقيقه، إلا أن الرصاص اخترق جسده، وأجساد أفراد القوة، وبإخطار اللواء "حسين القاضي" -مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة- أمر بسرعة الانتقال وفحص الواقعة.

وانتقل على الفور، فريق بحث ترأسه اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، وتبين من خلال الفحص والتحري، أنه أثناء قيام الرائد رامي سرور معاون مباحث قسم شرطة أوسيم، بالمرور لتفقد الحالة الأمنية شاهد شخصين يستقلان توك توك، ويدخنان الحشيش، فقام بإلقاء القبض عليهما وعثر بحوزة الأول على سيجارة حشيش، وبحوزة الآخر سيجارتي حشيش ومطواة، وأودعهما بوكس الشرطة.

وأثناء دوي إطلاق النار، شاهد الضابط أحد الأشخاص يحمل بندقية آلية ويقوم بإطلاق النار بعشوائية منها، فجاء من خلفه وضبطه وبحوزته السلاح، وأفادت التحريات التي أجراها العميد عرفة حمزة رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة أن المتهم قرر أمام الضابط، أن شقيقته مختطفة، وأنه يطارد المختطفين فأودعه الضابط بوكس الشرطة.

وفور تحركه، متوجهًا للقسم، فوجئ كافة المتواجدين بالبوكس بشخص يحمل سلاحًا آليًا ويشن هجومًا على سيارة الشرطة، في محاولة لتهريب المتهم، وأطلق كمية كبيرة من الأعيرة النارية، اخترقت إحداها جسد المتهم طه زكريا ابو العلا 34 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، وأصاب كلاً من: أميني الشرطة أحمد خليل مصاب بطلق ناري بالذراع اليمنى، ومحمد سعيد مصاب بـ 4طلقات بالساق اليسرى، والمجندين عبد الله شعبان طلق ناري بالقدم، وحمادة سيد طلق ناري بالبطن، أحدث فتحة دخول وخروج، وعريف أحمد الكحلاوي مصاب بشظايا في الوجه، وفر المتهم هاربًا الذي تبين فيما بعد أنه شقيق المتهم القتيل.

وأضافت التحريات، التي شاركت فيها إدارة البحث الجنائي بقيادة اللواء محمود فاروق، أن أسرة فتاة تدعى مها . ج حضرت إلى قسم الشرطة، وقرر أن ابنتهم مبلغ بغيابها من تاريخ 8 فبراير الجاري بقسم الوراق. وأنهم تلقوا اتصالاً هاتفيًا من مجهولين، يطلبون فدية 150 ألف جنيه، لإعادتها فأخبرهم المتهم القتيل، أن يدفعوا له مبلغ 85 ألف جنيه، ويعيد لهم الفتاة وبالفعل تقاضى المبلغ منهم، ولم يعدها حتى وفاته، فتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء طارق الجزار، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى النيابة العامة.

وانتقل على الفور، أحمد ناجي، رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، إلى مكان الواقعة، وأجرى المعاينة التصويرية، التي تبين منها حدوث تلفيات ضخمة بسيارة الشرطة، وصلت إلى أكثر من 10 طلقات، أصابت جسم السيارة، فضلاً عن مقتل شخص وإصابة 5 أفراد من الشرطة.

فأمرت النيابة، بإشراف المستشار "محمد ذكري" -المحامي العام الأول- بسماع أقوال المصابين والشاهدين، الذين كانا متواجدين بسيارة الشرطة، وقت الهجوم، وأمر بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتهم القتيل، لبيان سبب الوفاة وضبط وإحضار المتهم الهارب.