رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

valentine day.. يوما لصيانة وتصليح المشاعر والعلاقات


مع اقتراب يوم 14 فبراير " عيد الحب " يمكنك ان تجعلي هذا اليوم من كل سنه يوما مميزا لبيتك ويمكنك أيضا أن تحسني علاقتك بزوجك ، ودائما تتساءل النساء عن كيفية تحسين العلاقة الحميمة بينها وبين زوجها .. فقط اتبعي هذه النصائح

1- اجعلي يوم 14 فبراير من كل عام يوم لصيانة ورعاية العلاقة العاطفية مع الزوج، وبخطة تستمر على مدار العام وذلك بالبدء مبكراً بتحديد الأمور التي تجعل العلاقة متوترة مع الزوج خاصة في النواحي الحميمة والعاطفية، وضعي بعض النقاط التي تعتقدين أنها تساعد على تنشيط العلاقة حتى لو كانت أموراً بسيطة، مثل تغيير نبرة الصوت في أثناء الحوار، فأكثر ما يزعج الرجل هو صوت المرأة العالي والصراخ.

2- ضعي اللوم والعتب جانباً، ولا تلتفتي للذكريات السلبية، وركزي على الجوانب الإيجابية. ارجعي لألبوم الصور الخاص بكما أثناء العرس أو في فترة شهر العسل، ستشعرين بالراحة والهدوء، وسيكون لديك القدرة على استكمال باقي الخطة.

3- أود أن أهمس في أذنك أن معظم الأزواج يشعرون بالإثارة الحميمة لثلاثة عناصر مهمة عند المرأة وهي:

- النظافة الجسدية وانبعاث الروائح الجميلة من جسدها.

- الترتيب في غرفة النوم من دون استخدام ألوان صارخة، مع توفير الهدوء قدر الإمكان؛ فالرجل يعشق أن تعامله الزوجة كما كانت أثناء فترة شهر العسل بشرط عدم استخدام عبارات اللوم. عيشي اللحظة واستمتعي بكونك مع شريك العمر، ودعي القلق إلى حينه.

- معظم الرجال يشعرون بالإثارة الحميمة إذا بادرت الزوجة بالمداعبة؛ فكما ذكرت في البداية العلاقة الحميمة مسؤولية مشتركة وليست مرتبطة بالزوج ليبدأ أولاً.

4-  اختاري أجمل ما لديك في دولاب ملابسك، وتزيني كما لو كنت مدعوة لحفل زواج من دون المبالغة في وضع المكياج؛ فمعظم الرجال لا يروق لهم الاستخدام المفرط للماكياج.

5-  كوني مرنة في التوقيت لممارسة العلاقة الحميمة، وإذا كان الزوج غير مستعد لها في هذا اليوم فلا تشعري بالغضب أو الإحباط، وتابعي خطتك لتحسين حياتك الحميمة في الأوقات المناسبة لكما معاً.

6-  تذكري أن وقع الأسماء والكلمات اللطيفة لمناداة الزوج لها وقع السحر على العلاقة العاطفية بينكما، والذي ينعكس ايجاباً على العلاقة الحميمة.. ناديه بأجمل الكلمات ولا تخجلي إن كان ذلك أمام الأبناء أو أفراد الأسرة الآخرين، فهذه الأمور تشعر الزوج بالحميمية والرضا.