رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدرندلي : الأهلي قد يبيع جدو وأبو تريكة وفتحي "نهائيا"


تتجه النية داخل لجنة الكرة بالأهلي المصري إلى الموافقة على بيع الثلاثي محمد أبوتريكة وأحمد فتحي ومحمد ناجي جدو، بعد انتهاء إعارتهم إلى بني ياس الإماراتي وهال سيتي الإنجليزي.

وقال عضو مجلس إدارة النادي الأهلي خالد الدرندلي لوكالة أنباء العربية : "من الوارد جدا بيع اللاعبين الثلاثة إذا كان العائد المالي مناسبا، لاسيما وأن الأهلي يعاني من أزمة مالية حادة، وكرة القدم باتت صناعة يجب أن نتعلم كيف نربح منها ماليا مثل كل الأندية الكبرى في العالم".

وتنتظر لجنة الكرة بالأهلي حصد مقابل مادي ضخم حال بيع اللاعبين الثلاثة نهائيا قد لا يقل عن 25 مليون جنيه مصري، لاسيما وأن نفس هؤلاء اللاعبين الثلاثة حققوا للأهلي تسعة ملايين جنيه من الإعارة فقط لنهاية الموسم الجاري.

ورحل أبوتريكة إلى بنى ياس مقابل 500 ألف دولار، فيما أعير فتحي وجدو إلى هال سيتى نظير 600 ألف جنيه إسترليني.

من ناحية أخرى اشترط لاعب الفريق شريف عبد الفضيل عدم تحمل قيمة الضرائب من أجل الموافقة على تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وتقدم الأهلي بعرض قيمته مليون و400 ألف جنيه عن الموسم الواحد ولمدة ثلاث سنوات، متضمنا تحمل اللاعب قيمة الضرائب البالغة 20%، بما يعنى خصم 280 ألف جنيه من قيمة العقد سنويا، بجانب تنازل اللاعب عن نسبة تصل إلى 20 % مثلما حدث مع زملائه أبوتريكة وسيد معوض ووائل جمعة الذين جددوا وتنازلوا وتحملوا قيمة الضرائب.

وطلب شريف عبد الفضيل إما زيادة قيمة عقده مثل اللاعبين الثلاثة السابقين، أو تحمل الأهلي قيمة الضرائب وعدم تنازله عن أي نسبة للنادي وحصوله على مليون و400 ألف جنيه صافية.