رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الانتقالي الليبي يدعو الشعب إلى نبذ الخلافات


دعا المجلس الوطني الانتقالي ، الشعب إلى التمسك بالوحدة الوطنية وتجسيد روح الوئام والتعاضد والوطنية التي لمسها العالم خلال ثورة 17 فبراير الليبية.

كما دعا المجلس - في بيان له نشر هنا اليوم الأربعاء ، الشعب الليبي إلى نبذ الفرقة والخلاف في مرحلة دقيقة وحاسمة من تاريخ البلاد والتي من شأنها تعطيل المسيرة نحو بناء ليبيا الجديدة.

وأعتبر المجلس - في بيانه - أن استكمال الاستعدادات لخوض أول إنتخابات حرة ونزيهة في ليبيا هو أول تتويج لجهاد الآباء والأجداد وتضحيات الأبناء من أجيال هذا الزمان ، وهى أول بشائر انتصار الشعب الليبي على الظلم والطغيان.

وحث المجلس في بيانه ، الذي تلاه المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي صالح درهوب ، الشعب الليبي إلى حشد الهمم لإنجاح هذه الانتخابات التى وصفها بالعرس الوطني الذي ترقبه عيون العالم ، معربًا عن ثقته في يقظة الليبيين وتمسكهم بقيمهم وحرصهم على تعظيم دماء الشهداء، والعمل على جعل هذه الانتخابات نموذجية رغم ما يحيط بالوطن من تحديات.

ونبه المجلس إلى تآمر المتكالبين الكارهين لأمن الوطن واستقراره بإثارة المواجهات الدموية بين أبناء المناطق، والتحريض على الاعتداء على مؤسسات الدولة العامة والإساءة لهيبتها، والممولين للعصيان المدني بمرافق الدولة ومناصبها الحكومية، والعاملين على نشر الفتنة والفوضى بالمال والسلاح لهز سيادة الدولة، وكذلك الذين يحملون السلاح خارج الشرعية القانونية لتعطيل قيام الجيش الوطني والأمن الوطني والقضاء.

ودعا المجلس فى ختام بيانه رئيس الحكومة الانتقالية ووزيرى الدفاع والداخلية ورئيس الأركان إلى بذل ما بوسعهم واستغلال كل ما يتوفر بين أيديهم من قدرات من أجل تأمين وحماية الحملة الانتخابية والإعلامية للمرشحين ، وتتويج جهودهم بتأمين سلامة يوم الانتخاب في السابع من يوليو المقبل.