رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 14 ألف قطعة شيكولاته منتهية الصلاحية بإحدى الشركات بالدقهلية


نجحت الأجهزة الأمنية وإدارة مباحث التموين بمديرية أمن الدقهلية، في ضبط حوالي 14 ألف قطعة شيكولاته منتهية مستوردة ومتلاعب بتاريخ انتهاء صلاحيتها في مخازن إحدى الشركات بالدقهلية.

حيث، تلقى اللواء مصطفي باز مدير الأمن، إخطارًا، من مدير إدارة مباحث التموين بالمديرية عن ورود شكوى من شخص يدعي محمود حسن محمود بكر – محامى ووكيلا عن شركة درة للعطور للاستيراد والتصدير عن ورود رسالة شيكولاته بطعم القهوة اسمها  "ست الكل"  للشركة التي يعمل بها مستوردة من سوريا و تحتوي علي 2000 كرتونه بالشهادة الجمركية رقم 17035 .

وبفحص المنتج بمصلحة الجمارك، تبين عدم تطابق بيانات الصلاحية لاختلاف المدون على العبوات الأساسية ووحدة المستهلك، وعليه أصدر مندوب الأغذية للرقابة على الصادرات والواردات بالميناء رفض الرسالة، وتم إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لاعادة تصدير الرسالة الى بلد المنشأ تحت الملاحظة الجمركية والمتحفظ عليها بجمارك ميناء بورسعيد، إلا أنه قد تبين له تداول المنتج لدى احد التجار بمدينة المنصورة، وأن تلك البضاعة حتما قد تم تسريبها عن طريق القائمين على إعادة تصديريها لبلد المنشأ بميناء بورسعيد .

واثبتت التحريات السرية، أن المنتج المبلغ عنه متداول لدى شخص يدعى عادل محمد عبد السلام محمد 48 سنة، ومقيم بناحية جميزة بلجاي مركز المنصورة، وهو صاحب شركة لتجارة وتوزيع المواد الغذائية بناحية شارع رشاد قاسم من شارع الجيش ثان المنصورة.

وبناءً على التحريات، تم تشكيل حملة تموينية بإشراف ضباط ومفتشى تموين الإدارة، وتم مفاجأة مخازن المبلغ عنه، وبالتفتيش تم ضبط عدد 48 كرتونه تحتوي على 13824 قطعة بإجمالي وزن 277 كجم من الصنف المذكور مدون عليها اسم المستورد درة للعطور – الهرم – جيزة – تاريخ الإنتاج 7/2012 صالحة حتى 7/2014 في حين أن تاريخ الإنتاج المدون على العبوة الداخلية 7/2011 وانتهاء الصلاحية في 7/2012 مما تعد منتهية الصلاحية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 281 لسنة 1994 والقانون رقم 10 لسنة 1966 والقانون رقم 67 لسنة 2006 والقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1994.

وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1425 جنح قسم ثان المنصورة لسنة 2013