رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الولايات المتحدة تعترض على التصريحات التركية ضد إسرائيل


اعترضت الولايات المتحدة  على التصريحات التركية التى وردت على لسان قادتها قى هجوم على إسرائيل إزاء الغارة الجوية الإسرائيلية على سوريا الأسبوع الماضي، وفقاً لم ذكرته القناة السابعة الإسرئيلية.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية - فيكتوريا نولاند- للصحفيين أمس الثلاثاء أن التعليقات "الحادة" لرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان  و رئيس الخارجية التركى أحمد داوود أوغلو كانت "مزعجة للغاية" للولايات المتحدة.

و قالت نولاند ": لقد أعربنا عن قلقنا لكبار المسئولين فى تركيا بعد هذه التصريحات"، مؤكدةً، ان ما يحتاجون اليه فى هذا الوقت هو التركيز على ايقاف العنف فى سوريا، و اسقاط بشار الأسد، و تحويل سوريا الى دولة ديمقراطية، حسب ما ذكرته القناة.

و ذكرت القناة، أن وزير الخارجية التركى أحمد داوود أوغلو انتقد و بشدة يوم  - السبت الماضى  - فشل الحكومة السورية فى صد الهجوم الإسرائيلى، فى إشارة إلى وجود خطة و اتفاق بين سوريا و إسرائيل، متسائلا: "لماذا لا يستطيع الجيش السورى، الذى ظل 22 شهراً يهاجة السوريين بالطائرات الحربية و المدرعات، أن يصد عملية الهجوم الإسرائيلى؟" .

كما اتهم رئيس الوزراء التركى رجب طيب اردوغان اسرائيل بشن الإرهاب على الدول، كما ندد بالضربة الجوية على سوريا و وصفها بانها تعدياً غير مقبول على القانون الدولى.