رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفتي الجمهورية يدعو للعمل والإنتاج ووحدة الصف


طالب- مفتي الجمهورية- الدكتور، علي جمعة، مؤسسات الدولة السياسية والدينية والأزهر الشريف بالعمل جميعًا من أجل مصلحة مصر والاهتمام بالعمل والانتاج لتستعيد مصر مكانتها المستحقة بين الأمم .. مشددًا على ضرورة وحدة الصف بين الجميع لتحقيق مصلحة مصر.

وحدد مفتى الجمهورية- فى مؤتمر صحفي- عقده اليوم، السبت، عقب افتتاح معرض انجازات دار الإفتاء فى عشر سنوات، 3 خطوات عملية للخروح من الأزمة التى تمر بها مصر حاليًا، وهى وحدة الكلمة، والعمل والإنتاج، واحترام كرامة الإنسان.. معتبرًا ذلك هو الأساس لإعادة الاستقرار إلى مصر.

وأشار، إلى أن دار الإفتاء مازالت تدرس كافة الأوراق الخاصة بمذبحة بورسعيد من أجل إصدار الرأي الشرعي.. مبينًا أنه لم يتم تحديد موعد لإعلان الرأي الشرعي بهذه القضية، مبينًا أن مفتى الجمهورية هو جزء من المنظومة القضائية وفق أحكام القانون.

وأكد -مفتي الجمهورية- على ضرورة التعاون بين جميع أبناء الشعب المصرى، وأن يكونوا على قلب رجل واحد..معربًا عن أمله أن تعبر مصر الظروف الحالية.

كما أكد علي جمعة، أن دار الافتاء تدعم وثيقة الأزهر التى أصدرها الخميس الماضي، لنبذ العنف واللجوء للحوار بالتعاون مع الحركات السياسية والشبابية والدينية والحزبية.. مشددًا على ضرورة ان تتبعها خطوات متتالية من أجل وحدة الصف وإعادة التلاحم والتفاهم بين سائر طوائف الشعب المصرى وفق حوار بناء مع كل أبنائه من أجل وحدة الكلمة، معربًا عن أمله ان تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من الدعم والتعاون بين أبناء الشعب المصرى.

وكشف مفتى الجمهورية، على أن دار الإفتاء تمكنت من إصدار 50 ألف فتوى شهرية بما يعادل نصف مليون فتوى سنويًا، بعد أن كانت تصدر 60 فتوى يوميًا و30 ألف فتوى سنويًا، وذلك بعد تطوير مختلف إداراتها واجهزتها والحوار مع العالم وتشجيع مبادئ نبذ العنف وتشجيع عمارة الارض وتزكية النفس.