رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحسيني : زعزوع يزور المملكة المتحدة لطمأنة القطاع السياحي


قالت مديرة مكتب السياحة المصري في لندن أميمة الحسيني أن وزير السياحة هشام زعزوع سيزور العاصمة البريطانية في الفترة من 3 وحتى 5 فبراير وذلك لطمأنة منظمي البرامج والرحلات السياحية إلى مصر على إستقرار الأوضاع في مصر فيما يختص بالمجال السياحي.

وأضافت الحسيني في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن أن ما وقع في أحد الفنادق على مقربة من ميدان التحرير لم يكن أبدا يهدف إلى إيذاء أي سائح في الفندق.

وأشارت إلى أن وزير السياحة سيجتمع مع مسؤلي الشركات السياحية لبعث الطمأنينة على السوق السياحي المصري وأنه سيؤكد أن مصر لم تشهد أي هجوم من أي جهة يستهدف أي من السياح في مصر نهائيا وذلك بعد فترة شهدت قلاقل سياسية واسعة.

وقالت مديرة المكتب السياحي المصري أن أعداد السياح إلى مصر من السوق الإنجليزي زادت خلال عام 2012 لتزيد عن مليون سائح بزيادة وصلت إلى 20 في المائة مقارنة بالعام الماضي مؤكدة أن السوق الإنجليزي هام جدا للسياحة في مصر.

وأوضحت أن الوزير سيجري محادثات مع منظمي البرامج السياحية في بريطانيا لجس النبض بالنسبة للحجوزات السياحية مؤكدا على تقديم الوزارة لأي دعم إستثنائي قد تحتاج إليه الشركات لتعزيز هذه البرامج.

وأشارت الحسيني إلى أن الوزير سيجيب عن كافة الأسئلة التي سيطرحها منظموا الرحلات بالنسبة للسوق المصري والوضع السياسي.

وأضافت أن كل ما يجري في مصر هي أمور داخلية مؤكدة أن حركة السياحة الأجنبية لم تتعرض لأي إعتداء خلال أحلك الظروف التي مرت بها مصر على مدار تاريخها خاصة منذ ثورة 25 يناير المجيدة.