رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أسانج" يخوض انتخابات "الشيوخ" الأسترالي


أعلن مؤسس "ويكليكس" الأسترالي "جوليان أسانج" عن نيته خوض انتخابات مجلس الشيوخ التي ستجرى في أستراليا في الـ14 من شهر سبتمبر القادم.

وأكد موقع "ويكليكس" - في بيان له - أن "أسانج" البالغ من العمر 41 عامًا والموجود منذ 7 أشهر تقريبًا في السفارة الأكوادورية في بريطانيا، والتي لجأ إليها بعد قرار إعادته إلى السويد، سيخوض الانتخابات الأسترالية المزمع إجراؤها العام الحالي، رغم معركته القضائية، وذلك لتجنب الترحيل إلى السويد حيث يواجه فيها اتهامات بالاعتداء الجنسي.

وهناك حالة من الشغف تكتنف الجميع عن الكيفية التي سيخوض بها "أسانج" منافسات الانتاخابات، وكيف سيقوم بأداء مهمته، إذا تم انتخابه، لاسيما وأنه في حالة مغادرته لسفارة الأكوادور، فإنَّ من حق الشرطة البريطانية اعتقاله بدعوى إخلاله لشروط التخلية المشروطة.

يذكر أن الأسترالي أسانج اعتقل بلندن في ديسمبر وقد أفرجت عنه المحكمة لاحقا بكفالة، لكن سلطات السويد تطالب بتسلمه لاتهامه بالاعتداء الجنسي على امرأتين في العام 2010، وأيدت المحكمة العليا ببريطانيا، في الـ 30 من شهر مايو العام الماضي، ترحيل أسانج، إلى السويد بشأن الجرائم الجنسية التي اتهمته بها السلطات السويدية.