رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دروجبا يركز على كأس الأمم ويترك للمحامين حسم الخلاف حول انتقاله


بعيدًا عن أي مشاكل يواجهها ديدييه دروجبا" مهاجم ساحل العاج" خارج الملعب، فإنه أظهر أمس الأربعاء، أنه لا يزال يركز بشكل كامل على كأس الأمم الافريقية لكرة القدم، وأنه يترك للمحامين أي جدل حول مستقبله مع الأندية.

وقاد دروجبا البالغ من العمر 34 عاما منتخب بلاده لتعويض تأخره والتعادل مع الجزائر 2-2 في مباراته الأخيرة بالمجموعة الرابعة. وبعد التأخر بهدفين سجل دروجبا هدفا بضربة رأس قوية ليقلص الفارق قبل أن يضيف فريقه الهدف الثاني.

وقال دروجبا لرويترز: "أنا الآن مستعد. في أول مباراتين (ضد توجو وتونس) كان الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لي سواء ذهنيًا أو بدنياً لأني لم ألعب على صعيد تنافسي منذ قرابة ثلاثة أشهر".

وأضاف: "حين تبتعد عن الملاعب لفترة طويلة يصبح من الصعب بالنسبة لك العودة لمستواك لكني أبذل جهدًا هائلاً في التدريب وشاركت بشكل أفضل الليلة وساعدت فريقي. أنا سعيد فعلا".

كما قال دروجبا: إنه لا يمكنه التعليق على الجدل الذي ثار بعد انتقاله من شنغهاي شينهوا إلى جالاطا سراي التركي في وقت سابق هذا الأسبوع حيث قال النادي الصيني إن الصفقة تخالف بنود العقد.

وأضاف دروجبا: "أبلغني المحامون أنه لا يمكنني الحديث عن هذا الأمر. لا يمكنني ذلك وأنتم تعرفون المحامين. لكن بوسعي التحدث عن كأس الأمم الافريقية".

وتابع "لا أفكر سوى في كأس الأمم الافريقية. خضنا مباراة جيدة الليلة.. ليست جيدة تماما لكنها جيدة وكان هذا كافيا. مع سير المباراة شعرت بأن مستواي يتحسن وهذه بادرة جيدة جدا".

وشارك دروجبا من البداية في المباراة الأولى لساحل العاج في البطولة حين انتصرت على توجو 2-1 لكنه أصبح بديلا ضد تونس يوم السبت الماضي وشارك كبديل.

وخاض دروجبا 90 دقيقة كاملة أمس الاربعاء، وقال: إن النتيجة كانت مهمة ضد الجزائر رغم تأكد خروجها من النهائيات.

وقال دروجبا: "نعم كافحنا كفريق والآن نتطلع لمباراة نيجيريا. من المبكر للغاية الحديث عن الألقاب لكننا لا نزال نحلم."

وأمام نيجيريا سيلعب دروجبا في مواجهة زميله السابق في تشيلسي الانجليزي جون اوبي ميكل حين يلتقي الفريقان في راستنبرج يوم الاحد المقبل.

وقال: "سيكون أمرا صعبا. الكل يعرف كم هو رائع وما قام به مع تشيلسي في نهائي دوري الأبطال. كان رائعا. كان أحد أفضل لاعبينا والآن سألعب ضده."

وتابع: "سنضحك سويا قبل المباراة وسنلعب بقوة ضد بعضنا البعض أثناء المباراة ثم سنضحك مرة أخرى بعدها لأننا أصدقاء جدا. إنه شقيقي."

ورحل دروجبا عن تشيلسي في مايو ايار الماضي بعدما قاده للفوز بدوري أبطال اوروبا للمرة الأولى بالفوز بركلات الترجيح في النهائي على بايرن ميونيخ.

وانتقل اللاعب المخضرم إلى الصين لكن مسيرته ربما انتهت هناك بعد سبعة أشهر فقط من بدايتها.

وتوصل دروجبا يوم الاثنين الماضي لاتفاق للانتقال إلى جالاطا سراي بعقد مدته 18 شهرا مقابل ستة ملايين يورو (ثمانية ملايين دولار) كرسوم انتقال و15 ألف يورو عن المباراة الواحدة بالاضافة لحصول اللاعب نفسه على أربعة ملايين يورو.

لكن شنغهاي شينهوا قال إن الاتفاق يخالف عقد النادي مع دروجبا وإنهم مستعدون لرفع الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).