رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ أسيوط يبحث مع راعي العمل الإغاثي تعظيم دور المجتمع المدني


أكد الدكتور يحيى كشك" محافظ أسيوط" على أهمية دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تحقيق التنمية بالمجتمع، خاصةً، وأنها القطاع الثالث للحياة الحديثة، والتى من شأنها تخفيف العبء على الجهات الحكومية فى التنمية والتطوير.

مشيرًا، إلى أن دعم مؤسسات المجتمع المدني أمر مهم وضروري للغاية، خاصةً، تلك الجمعيات الجادة فى عملها.

جاء ذلك- خلال استقباله الدكتور هاني البنا " رئيس المنتدى الإنساني وراعي العمل الإغاثى عبر العالم، والحاصل على لقب فارس من ملكة بريطانيا"، والدكتورة عصمت يوسف "المدير التنفيذي للمنتدى"- بمصر .

وقال رئيس المنتدى: إن زيارته لمحافظة أسيوط تأتي في إطار تحقيق التواصل مع منظمات العمل المدني لوضع تصورات خططية تعلى من شأن الخدمة المقدمة للمواطن ورفع سقف التنمية فى كافة المجالات- من خلال هذه الجمعيات- بمحافظة أسيوط .

أضاف البنا: أن المنتدى يعتزم تحقيق تواصل ملموس وفعال مع الجمعيات الأهلية ومنظمات العمل على أرض المحافظة، خاصةً، لما تحظى به المنظمات المدنية بأسيوط من دعم كبير وتعاون جاد مع الأجهزة التنفيذية.

مشيراً، إلى أن المنتدى بصدد وضع تصورات مع الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط لوضع خطة محددة بجدول زمني مع الجمعيات الأهلية الجادة في العمل التنموي بهدف إقامة العديد من المشروعات، حتى يشعر المواطن بتغير ملموس في مجال التنمية، خاصةً، فى مجال التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة لأبناء المحافظة بعد ثورة 25 يناير .

أضافت عصمت يوسف" المدير التنفيذي للمؤسسة": أن المنتدى مؤسسة عالمية لها فروع على مستوى 6 دول عالمية منها مصر مقرها الرئيسي في لندن، وتهدف إلى تفعيل دور منظمات المجتمع المدني، وربطها بخطة الدولة والحكومة وخطط رجال الأعمال لتفعيل المشروعات التنموية، مشيرةً إلى أن المؤسسة بصدد عمل عدة ورش عمل لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة؛ لبناء قدراتها وتفعيل دورها للعمل كفريق واحد مع الأجهزة المعاونة. مؤكدةً، أنه تم اختيار محافظات الصعيد للعمل فيها؛ لما عانته من تهميش وتجاهل طوال السنوات الماضية .