رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 أبريل لمرسي والجماعة: نحذركم من استمرار عنادكم


أكد شباب 6 أبريل على استمرار الفاعليات الميدانية في كل شوارع مصر؛ للضغط على النظام الحاكم لتحقيق أهداف ثورة يناير العظيمة بعد عامين من قيامها.

وأضافت أن تواجد المصريين بكل تواجهاتهم فى ميادين الثورة اليوم، هو رسالة قوية للنظام الحاكم أن الثورة مازالت لم تصل إلى أهدافها، وأن الملايين سوف يقفون بقوة ضد أي محاولات للاستبداد والإقصاء.

وأكدت إن غياب القصاص العادل من المجرمين الحقيقيين فى الجرائم التى ارتكبت ضد المصريين في خلال الثورة والفترة الانتقالية، سوف يؤدى إلى زيادة الاحتقان والعنف والعنف المضاد.

ووجه شباب 6 أبريل  للرئيس مرسي رسالة،  قائلين بها " عليك تنفيذ وعوده الرئاسية التى ساندته القوى الوطنية من أجل تنفيذها ولابد من آلية ملزمة لكل القوى السياسية بتعديل المواد الخلافية فى الدستورعلى الحكومة الفاشلة أن تستقيل ويتم إسناد المهمة لحكومة إنقاذ وطنى، ولابد من تطهير القضاء والداخلية فى أسرع وقت، وعدم إصدار قانون الإنتخابات إلا بعد توافق كل القوى السياسية عليه

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل، أن الرئيس محمد مرسي وإداريه وحزبه يتحملون نتيجة كل ما حدث أمس وما سيحدث في الأيام القادمة, وأن الرئيس مرسى يسير على خطا مبارك بنفس العناد ونفس الغرور, وحذر ماهر أن استمرار عناد الرئيس محمد مرسى وجماعة الاخوان سوف يؤدى لمزيد من التصعيد , وعليهم ان يتذكروا نتيجة رد فعل مبارك فى 25 يناير 2011 , وعليهم ان يتذكروا ان عناد مبارك ورده على الثوار بالعنف هو ما ادى الى سقوطه.

وأكد ماهر، إن من يلوموا على بعض الشباب الثائر بسبب عنف بعضهم عليهم أن يلوموا على من أصابهم بالإحباط أولا .. فبعد عامين من الثورة التي شهد لها العالم، وبعد كل العدد الذى سقط كشهداء ومصابين لم يتحقق أى مطلب من مطالب الثورة كالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية , بعد عامين من هتاف الشعب يريد اسقاط النظام لم يسقط النظام.

وقال ماهر ان مطالب حكومة انقاذ وطنى تشارك فيها كل القوى السياسية و تشكيل لجنة من اقدم 10 خبراء دستوريين لتعديل الدستور وحل مجلس الشورى واقالة النائب العام ربما تكون حلول مقترحه للخروج من الازمه , ولكن ان تأخر الرئيس واستمر فى عنادة فبالتأكيد سوف يكون هناك تصعيد بشكل اكبر ولن تكون هذه المطالب مرضيه للجماهير الثائرة.