رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التحقيق مع مديرشركة امتنع عن بيع 21ألف كارت شحن محمول


ضبطت أجهزة الأمن بالغربية، مدير مسئول عن أحد فروع شركات التجارة لامتناعه عن بيع كروت شحن المحمول، وضبط 21160 كارت شحن فئات مختلفة.

أكدت تحريات إدارة التموين بالغربية، قيام المسئولين بأحد فروع شركات التجارة والتوزيع الكائنة بطنطا بتجميع كميات كبيرة من كروت الشحن، بقصد إعادة بيعها بأزيد من السعر الرسمي، مستغلين تردد الإشاعات بفرض ضريبة على أسعار كروت الشحن.

وعلى الفور، قامت القوات الأمنية باستهداف فرع الشركة وتم عمل محاولة شراء (3000) كارت شحن فئة العشرة جنيهات، فامتنع المسئول المدعو "إسلام . م . ع" -المدير المسئول عن الفرع- بدعوى عدم وجود كروت لديه بالفرع.

وتمكنت القوات الأمنية، من ضبط الآتي (19600) كارت شحن فئة العشرة جنيهات و(100) كارت شحن فئة خمسة عشر جنيهًا و(140) كارت شحن فئة خمسة وعشرين جنيه و(20) كارت شحن فئة المائة جنيه و(300) كارت شحن فئة ثلاثة جنيهات و(1000) كارت مايكروا "جنيه ونصف".

وبسؤال المتهم، نفى الامتناع عن البيع وقرر بأن الشركة الرئيسية بالقاهرة هي التي أصدرت تعليمات بعدم البيع للمستهلك، إلا بعد تعاقد مع الشركة بموجب بطاقة ضريبية وسجل تجارى وعنوان المتعاقد على الرغم من عدم قيامه بطلب أية أوراق أو مستندات من الشخص الذي قام بعمل المحاولة، ولم يقدم أية مستندات تفيد ارتباط الفرع بالشركة الرئيسية .

فأمر اللواء حاتم عز الدين -مساعد وزير الداخلية لأمن الغربية- باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.