رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس شعبة الاتصالات:زيادة كروت الشحن لقمع تظاهرات 25


هدد أصحاب مراكز الاتصالات الأعضاء بغرفة القاهرة التجارية بمقاطعة شركات المحمول حال عدم الاستجابة لمطالبهم بوضع ضوابط واضحة لتنظيم السوق وضبط الأسعار وضخ كميات من كروت الشحن تكفي احتياجات الأسواق.

وقال - رئيس شعبة مراكز الاتصالات بغرفة القاهرة التجارية إيهاب سعيد، إن شركات المحمول الثلاث قامت بطبع كروت شحن جديدة بدون عبارة "الكارت شامل ضريبة المبيعات " ، وهو ما يشير إلى احتمال قيام الشركات بطبع كروت شحن جديدة باسعار جديدة خلال الفترة المقبلة.

واضاف سعيد أن الشعب اعتاد على أن جميع السلع ترتفع أسعارها ولكن المحمول هو الذي تنخفض أسعاره مشيرا الي ان شركات المحمول فاجأت الشعب بقرارها الأخير برفع الأسعار بنسبة 15% .

وتابع أن الأرقام التي كانت شركات المحمول الثلاثة قد أعلنت عنها هي أرقام وهمية، مؤكدا أنه قام بالاتصال بها ووجد رسالة مسجلة تؤكد أن الرقم غير صحيحا، لافتا إلى أن المواطنين يعتقدون أن التجار وأصحاب المراكز هم الجشعين الذين يقومون برفع الأسعار من تلقاء أنفسهم.

وطالب شركات المحمول بتوفير كروت الشحن بأسعار محددة تحقق هامش ربح محدد لأصحاب مراكز الاتصالات وطالب أيضا وزير الاتصالات بالاجتماع العاجل يضم أصحاب المراكز وممثلي الشركات ومواجهتهم للتصدي لجميع الاتهامات التي يتم توجيهها لأصحاب مراكز الاتصالات بأنهم من رفعوا الأسعار.

وأكد سعيد أنهم لن يقومون بالتوقف عن العمل أو تنظيم وقفات احتجاجية في الفترة الحالية التي تمر بها مصر ، لافتا الى أن شركات المحمول قامت برفع الأسعار في هذا التوقيت حتى تقف ضد الثوار كما فعلت من قبل حين قطعت الشبكات عن الميادين، مؤكدا أن هذه طريقة جديدة منهم لنصرة الفلول وإثارة الفوضى في البلاد، حيث أن جملة "شامل ضريبة المبيعات" قد تم إزالتها حتى يتم اتهام التجار بأنهم السبب في رفع الأسعار.

على سياق متصل نظم عدد من أصحاب مراكز الاتصالات  وقفة احتجاجية أمام مقر الغرفة التجارية للقاهرة قبل اجتماع الشعبة امس الاول  اعتراضا على الزيادة على أسعار كروت الشحن من جميع شركات المحمول.