رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مفيش رجوع": اعتداءات وتضييق على الناخبين وتسويد بطاقات


أكدت حملة مفيش رجوع أنه تم رصد بعض التجاوزات الانتخابية، في جولة الإعادة والتي تمثلت في توجيه الناخبين، وتسويد بطاقات، وذلك في إطار فعاليات الحملة، لرصد التجاوزات الانتخابية في جولة الإعادة خلال يومي الانتخاب.

وأشار بيان صادر عن الحملة، إلى أنه تم توجيه للناخبين من قِبل الموظفين، والقضاة لصالح المرشح أحمد شفيق، في مدرسة المطراوي بالمطرية، ومدرسة سعد زغلول الإبتدائية بالجيزة.

وأضافت الحملة في بيان لها أن هناك اعتداءات وعنف وتضييق على الناخبين حيث تمّ رصد عدة حالات عنف واعتداءات، من قبل أنصار المرشحين، وذلك في لجان 7 و4 بمدرسة الثانوية التجارية بالجيزة، ولجنة 61 منشاة دكنة الإبتدائية بسنورس – الفيوم، ومدرسة الإيمان للتعليم الأساسي بالكوم الأخضر بالهرم – الجيزة.

وأوضح البيان أنه تمّ كسر لحظر الدعاية الانتخابية، في العديد من اللجان من جانب حملة المرشح أحمد شفيق، مثل لجنة مدرسة علي بن أبي طالب الإعدادية، بمدينة نصر الحي السابع، ولجنة مدرسة المنيرة بالقناطر الخيرية محافظة القليوبية، ولجنة مركز شباب التجمع الأول – القاهرة الجديدة، ولجنة مدرسة الخلفاء والقومية الإبتدائية بمصر الجديدة، ولجنة مدرسة الشهيد وفا بالمطرية، وخرق قناة الـ cbc للحظر بإذاعتها تقرير عن السيرة الذاتية، للمرشح أحمد شفيق.

ولفت البيان إلى أن، هناك عدة مشكلات إدارية منها تقدّم الناخب سامح صدّيق ببلاغ بأن الحبر الذي يتم استخدامه يختفي بشكل سريع بعد تصويته وذلك في لجنة 4 بمدرسة الثانوية بنات بالشيخ زايد، محافظة الجيزة، وكان هناك بلاغات متعددة متعلقة بإصرار القضاة وموظفي اللجان باستخدام أقلام اللجنة وذلك في لجنة 48 مدرسة مصطفى كامل الإبتدائية بالمعادي، ولجان في بورفؤاد وطنطا والمنيا.

وأضاف البيان، أن هناك مشكلات متعلقة بالكشوف الانتخابية، حيث رصدت الغرفة العديد من البلاغات المتعلقة بوجود أسماء متوفين، في كشوف الناخبين مثل البلاغ المقدم من الناخبة عواطف محمود، من حلمية الزيتون بالقاهرة والناخبة نورا يحيى بالهرم – جيزة والناخب أحمد محمد عبد القادر بالبدرشين – جيزة بوجود أقرباء لهم متوفين في كشوف الناخبين.