رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوكريشة انضمت لمصابي 24 ساعة في اعتصام نقابة الصحفيين


أصيبت اليوم؛ الزميلة فاتن أبو كريشة الصحفية بجريدة "24 ساعة"، بحالة إغماء إثر إضرابها عن الطعام لمدة يومين، وتم نقلها بواسطة سيارة الإسعاف، بعد وضعها على جهاز التنفس الصناعي؛ لإصابتها بحالة هبوط حاد بالدورة الدموية، إلى مستشفى المنيرة، وهى فى حالة صحية سيئة، وتم وضع المحاليل الطبية لها حتى تظل على قيد الحياة.

ويُحمل صحفيو جريدة "24 ساعة" المعتصمون بنقابة الصحفيين، أعضاء مجلس النقابة وأعضاء لجنة القيد مسئولية القتل العمد مع سبق الإصرار، وعلى رأسهم النقيب ممدوح الوالي، وجمال فهمي، رئيس لجنة القيد وكارم محمود سكرتير عام النقابة، وجمال عبد الرحيم، وخالد ميرى، وعلاء العطار وباقي أعضاء مجلس النقابة المسئولية.

ومن ناحية أخرى، يواصل الزميلان إسلام إسماعيل ونبيلة صبيح إضرابهما عن الطعام؛ لليوم الرابع على التوالى بعد خروجهما من مستشفى المنيرة أمس، ورفضهما التوقف عن إضرابهم وتلقى العلاج إلا بعد تنفيذ مطالبهما المشروعة، ورفع الظلم الواقع عليهما وعلى زملائهم من نقابة الصحفيين.

ومن جانبها، أخلت إدارة مستشفى المنيرة، مسئوليتها عما قد يحدث لهما من أضرار، قد تنتج عن استمرارهما فى الإضراب عن الطعام، والذي قد يودى بحياتهما، وقامت بالحصول منهما على إقرارات بتوقيعاتهما عن عدم مسئولية المستشفى جنائيًا فى حالة حدوث أي تدهور لحالتهما الصحية.

وفى سياق متصل يواصل باقى محرري الجريدة اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي، داخل نقابة الصحفيين، وهددت الزميلة شيماء عبد العاطي بالدخول هى الأخرى فى إضراب عن الطعام، بسبب موقف النقابة المتخاذل معهم وصمتها الدائم، وعدم تحركها تجاه مشكلتهم ورفع الظلم عنهم وتنفيذ مطالبهم المشروعة فى الانضمام الى نقابتهم مثل باقى زملائهم .