رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبد الدايم: الأعمال المعروضة تؤكد على تمسك الشعب بالوحدة الوطنية


افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم -رئيس دار الأوبرا المصرية- والمهندس ماجد الراهب -رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصري- المعرض السنوي للجمعية بعنوان "إبداعات مصرية"، لفناني الجمعية بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا، ويستمر المعرض حتى 23من الشهر الجاري.

ويضم المعرض 150 عمل فني بمشاركة 55فنان وفنانة، فى التصوير والرسم والنحت والخزف من جميع محافظات مصر، ويعبر المعرض عن الحالة الإبداعية المصرية والتاريخية والتراثية وبعض البورتريهات.

وأعربت الدكتورة إيناس، عن مدى سعادتها بتنوع الأعمال، واستخدام أساليب فنية مختلفة ووجود مزج بين الفنون المسيحية والإسلامية، مما يؤكد على تمسك الشعب المصرى بالوحدة الوطنية وممارسته لها عن كثب، مؤكدة، بأن إقامته فى الأوبرا يُدخل السعادة فى نفوس الفنانين والفنانات المشاركين من أجيال مختلفة منهم المتخصصين والهواة ذوى الاعمار والثقافات المختلفة، فقد مزج ما بين الأجيال ورؤاهم المختلفة للطبيعة والتراث والصور الفوتوغرافية والرسم والنحت،كما أعربت عن سعادتها لوجود كم غفير من الرواد.

ومن جانبه، أشار المهندس ماجد، أن  الهدف من إقامة المعرض هو توصيل رسالة لخفافيش الظلام، وأن المحاولات المستميتة لوقف الفن لن تنجح، ودلل على ذلك بحجم وكم الاعمال التى قُدمت، مشيرًا بأن إبداع الفنانين مستمر وستظل مصر بفنها على قمة الهرم فى الشرق الأوسط.