رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسي يعود للانتصارات برباعية في ستوك سيتي


استعاد نادي تشيلسي ذاكرة الانتصارات مرة أخرى بعد خسارتين قاسيتين أمام كوينز بارك رينجرز في الدوري ثم سوانسي في كأس الرابطة وحقق فوزا عريضا خارج أرضه على ملعب ستوك سيتي الصعب برباعية نظيفة ضمن مباريات الجولة 22 للدوري الإنجليزي الممتاز.

تشيلسي كان في حاجة ماسة للفوز من أجل العودة مجددا لأجواء المنافسة لا سيما بعد التعادل لتوتنهام اليوم من أجل استعادة المركز الثالث والضغط على المتصدر والوصيف مان يونايتد ومان سيتي قبل مبارتيهما الصعبتين غدا أمام ليفربول وأرسنال على الترتيب.

ويدين تشيلسي بالفوز في المقام الأول للاعب ستوك سيتي والترز الذي ارتكب كل الكوارث الممكنة في كرة القدم خلال المباراة حيث تولى بنفسه تسجيل الهدفين الأول والثاني للبلوز قبل أن يضيع ركلة جزاء لفريقه في نهاية المباراة.

بدأ ستوك المباراة مهاجما وهدد مرمى العائد تشيك إلا أنه لم ينجح في خطف التقدم وقبل انتهاء الشوط بلحظات يرسل ايفانوفيتش عرضية من الجانب الأيمن عكسية انقض عليها ماتا ولكن والترز سبقه وأسكنها شباك حارسا مهديا البلوز الهدف الأول قبل انتهاء الشوط بلحظات.

وفي الشوط الثاني ظهر تشيلسي بوجه أفضل إلى أن تمكن من إضافة الهدف الثاني ومرة أخرى كان والترز هو المسجل في الدقيقة 63 بعد ركنية اندفع عليها والترز قبل لامبارد ووضعها في المرمى.

وفي الدقيقة 65 يضيف لامبارد الهدف الثالث من ركلة جزاء قبل أن يختتم هازارد مهرجان التهديف بطريقة رائعة بتصويبة يسارية صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت المقص الأيمن لحارس ستوك.

تشيلسي بعد الفوز الكبير رفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث وله مباراة مؤجلة ، بينما تجمد رصيد ستوك عند النقطة 29 في المركز العاشر.

وفي باقي المباريات التي أقيمت في نفس التوقيت فاز ساوثهامبتون على أرض أستون فيلا بهدف ، فيما تعادل إيفرتون على أرضه مع سوانسي سلبيا ، وهي نفس النتيجة التي حسمت لقاء نورويتش سيتي ونيوكاسل.

وفاز سندرلاند على ضيفه وست هام بثلاثية نظيفة ، وفاز ريدينج على أرضه أمام وست بروميتش ألبيون 3-2.