رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس آبل: الصين ستصبح سوقنا الأولى


أكد تيم كوك -رئيس مجلس إدارة مجموعة آبل- في مقابلة مع وكالة أنباء الصين الجديدة، أن الصين ستتجاوز الولايات المتحدة لتصبح السوق الأولى لشركته.

وفي المقابلة، أوضح كوك الذي يقوم هذا الأسبوع بثاني زيارة له إلى الصين في أقل من عام "الصين هي سوقنا الثانية راهنا وستصبح الأولى أنا على ثقة من ذلك".

وكانت آبل افادت في وقت سابق، أن رقم أعمالها في "الصين الكبرى"، التي تشمل تايوان وهونج كونج هو الثاني من حيث الحجم بعد الولايات المتحدة.

ولم يؤكد كوك، معلومات صحافية أمريكية مفادها، أن شركته ستطلق "آي فون" أقل ثمنًا للأسواق الناشئة من بينها الصين، حيث تواجه "آبل" منافسة متزايدة من قبل مصنعي هواتف ذكية أقل كلفة من هواتفها.

وقال كوك -من جهة أخرى للبوابة الإخبارية "سينا.كوم"- "إن شركته تنوي فتح أكثر من 25 "آبل ستور" في الصين، في مقابل 11 حاليًا في الصين القارية وهونغ كونغ.

وخلال زيارته السابقة في مارس الماضي قال لي كيبيانغ الذي يرجح أن يتولى رئاسة الوزراء في المستقبل لكوك ان الشركات الأجنبية، يجب أن تحمي حقوق العمال إثر حركات احتجاج على ظروف عمل لدى بعض المتعاقدين من الباطن مع آبل في الصين.

وردًا على سؤال لوكالة أنباء الصين الجديدة، حول هذه المسألة قال كوك: "إن الشركة الأمريكية تفرض معايير صارمة جدًا على مزوديها "وفي حال لم يحترموها فلن نتعامل معهم".

وتنوي آبل، نقل جزء من صناعة أجهزة الكمبيوتر من الصين إلى الولايات المتحدة هذا العام، على ما قال كوك الشهر الماضي.