رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلب التحقيق مع طبيب لتصويره عبدالرحمن عز أثناء علاجه


طالبت العديد من الشكاوى التي وردت إلى نقابة أطباء مصر بالتحقيق مع طبيب عظام بمستشفى الهلال، نشر صور للناشط السياسى عبد الرحمن عز من داخل المستشفى، وهو فى حالة إغماء بعد الاعتداء عليه في ميدان التحرير عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وقد قام العديد من نشطاء تويتر وفيس بوك بمشاركة رابط صفحة الطبيب "سعيد وصفي"، وصورة مصغرة من المنشورات التي وضعها على حسابه في تويتر والألفاظ النابية التي تلفظ بها معلقًا على الصور الملتقطة للمريض عبدالرحمن عز، عليه فإن الطبيب قد قام بغلق حسابه علي تويتر وإلغائه لعدم وصول المدونين إليه.

وقد علق بعض مدوني الفيس بوك قائلين"لو سكتنا عليه النهارده هنقع تحت إيده بكرًا ويمكن يعمل فينا ذي ماعمل في عبد الرحمن"، معبرًا عن غضبه من مخالفة الطبيب لآداب المهنة السامية.

وقالت نقابة الأطباء: "إنه تقدم بالشكاوى أكثر من طبيب والعديد من المواطنين المصريين"، مشيرين إلى أن ما قام به الطبيب صباح أمس الأربعاء، يعد إخلالاً بأخلاقيات وقسم مهنة الطب.

كما تنص لائحة آداب المهنة في المادة رقم 30 على أن من واجبات الطبيب نحو مرضاه: "عدم جواز للطبيب إفشاء أسرار مريضه التى اطلع عليها بحكم مهنته إلا بحكم قضائي أو في حالة إمكان وقوع ضرر جسيم ومتيقن يصيب الغير أو في الحالات الأخرى يحددها القانون".

يذكر أن الشكاوى التى وردت تدين الطبيب الذى قام بتصوير عبد الرحمن عز وهو في حالة سيئة واصفًا إياه بلفظ نابي لا يليق بالطبيب مهما كانت الاختلافات السياسية أو الأيدلوجية مع المريض.

فيما قررت هيئة المكتب تحويل جميع الشكاوي التي وردت في حق الطبيب للجنة التحقيق بالنقابة العامة لأطباء مصر.

جدير بالذكر بأن هناك بعض المواقع الإخبارية، قد نقلت عن الأمين العام للنقابة د. جمال عبد السلام، أنه اتصل تليفونيًا بالطبيب لمعالجة الأمر وديًا، وهذا الأمر عار من الصحة، حيث إن الدكتور جمال عبد السلام قد اتصل بالطبيب لاستيضاح الأمر قبل تحويل الشكاوى للتحقيق وتم تحديد الموعد بالفعل في الساعة الواحدة والنصف أمس إلا أنه اعتذر متعللاً باجهاده.