رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القبض على شخصين بحوزتهم 4 بطاقات رقم قومى بالدقهلية


تمكن عدد من أهالي قرية كوم الديربي التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية من ضبط أحد الاشخاص داخل اللجنة رقم 23 بمقر المدرسة الابتدائية بكوم الدربى وبحوزتة بطاقتين رقم قومى بعد أن اشتباه الأهالى به .

وبدأت الواقعة حينما اشتبة عدد من الأهالى فى أحد الاشخاص يقوم بالإدلاء بصوته ،وبسؤاله تبين أنه السيد زكريا رضوان أحمد ويحمل بطاقة رقم قومي 25703181202314 , واسمه مدرج بكشوف اللجنة بمسلسل 298 , فتعرف عليه المندوب وعلم أنه ليس من أبناء القرية وطلب الوكيل العام والمحامي وتبين أن معه بطاقتان بنفس الرقم البطاقة القديمة محل إقامتها بكوم الدربي , والبطاقة الجديدة بتاريخ 12/6/2012 محل إقامتها قرية البيضاء بالسنبلاوين وتم تحرير محضر بالواقعة .

وفى قرية اوليلة مركز ميت غمر تمكن الاهالى من ضبط احد الاشخاص باللجنة رقم 61 ومقرها مدرسة السادات الإعدادية بأوليلة بحوزتة بطاقتين رقم قومى إحداهما صادرة من زفتي محافظة الغربية ورقمها القومي : 26004121602273 , وعمله مراجع مالي بالوحدة المحلية بزفتي , واسمه موجود في كشوف اللجنة 61 بأوليلة مركز ميت غمر الدقهلية ويدعى سليمان عبد الحليم السيد رمضان

حيث قام بالتصويت في اللجنة وعندما اعترض مندوب الدكتور محمد مرسي قال له القاضي ما دام اسمه موجود في الكشوف لا أستطيع منعه من التصويت ولم يتخذ أي إجراء قانوني حيال تلك الحالة .

من ناحية أخرى أصدرت حملة الفريق أحمد شفيق بالدقهلية بيانا اتهمت فية مندوبى مرشح الإخوان باللجنة رقم 1 و2 بدخول اللجان قبل وصول القضاة المشرفين بالاضافة الى قيام أكثر من 5افراد من انصار مرشح الحرية والعدالة بتوجية الناخبين امام لجان 27و28بمدرسة سيدى يونس بالمنصورة.

وفي السياق ذاته تفقد النائب عبد المحسن القمحاوى نائب مجلس الشورى المتوقف بمركز ومدينة طلخا بتفقد اللجان مؤكدا علي أن مدرسة الزيات هى أولى المدارس التى زارها مؤكدا أنه ليس هناك ثمة مخالفات تم رصدها من قبل الاخوان.

وأضاف بأن الشعب المصرى سيحسم قراره اليوم والغد واختيار مرشح الثورة كما أن اختيار الشعب لمرشح الثورة هو أكبر رد لجميل الشهداء الذين سقطو اثناء ثورة الخامس والعشرون من يناير وتابع قائلا : اجد اقبالا متميزا على الانتخاب كما أتوقع بفوز مرشح الثورة مشيرا إلى الدكتور محمد مرسى. وعلى الصعيد نفسة ردد انصار حزب الحرية والعدالة بالمنصورة شائعة قيام كنيسة توريل بالمنصورة بتوجية الاقباط لانتخاب الفريق أحمد شفيق وهو مانفتة الكنيسة تمام معلنة عدم توجيها مطلقا للأقباط بل لهم مطلق الحرية لاختيار من يمثلهم .