رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيادي بالحرية والعدالة: خطاب مرسي أمام الشورى..تاريخي


وصف الدكتور فريد إسماعيل عضو المكتب التنفيذي لحزب "الحرية والعدالة" اليوم (السبت)، الخطاب الذى ألقاه الرئيس محمد مرسي فى مجلس الشورى، بأنه يعتبر خطابًا تاريخيًا، لأنه أول خطاب للرئيس بعد إقرار الدستور، وأمام المجلس التشريعي الذي سيتولى إقرار التشريعات لحين انتخاب مجلس النواب فى العام 2013 المقبل.

وقال إسماعيل - فى تصريحات له اليوم- "إن الرئيس مرسي أعطى مزيدًا من الطمأنة حول الاستقرار السياسي والاقتصادي"، مشيرًا إلى أن الاقتصاد بحالة جيدة ومطمئنة، والديون الخارجية لم تصل سوى إلى 20% فقط من الناتج المحلي، فى حين أن دولاً كثيرة من دول العالم تصل فيها الديون إلى 120% من الناتج القومي، ومع ذلك لا تتخوف من شبح الإفلاس كما يروج البعض عن الوضع في مصر.

وأكد أن كلمة الرئيس أعطت عددًا من المعاني الإيجابية وعلى رأسها توافر العديد من الموارد فى مصر على رأسها المشروع الذي سينفذه الرئيس فى قناة السويس، من إنشاء مدينة ضخمة هناك، والذى سيوفر 100 مليار دولار وهو ما يعني تزايد 20 ضعفًا من دخل قناة السويس الحالي.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس بعثت برسالة إلى الهاربين فى الخارج والذين يقودون الثورة المضادة من خارج مصر، وفحوى الرسالة بأن مصر قوية وسوف تتحمل ضرباتكم، ولكنها لن تركع فى أي وقت كان، -حسبما قال-.