رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنشاء قسم لجراحة المخ والأعصاب والأورام بالمستشفى العام بالسويس


اجتمع المجلس الإقليمى للصحة بالسويس، برئاسة اللواء/ سمير عجلان- محافظ السويس- ، لبحث الإجراءات الخاصة لإنشاء قسم لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى السويس العام.

وأكد محمد العزيزى- مدير عام الصحة-، أنه تم توفير مبلغ 500 ألف جنيه للتجهيزات للمرحلة الأولى التى تبلغ تكاليفها الإجمالية 700 ألف جنيه، وجاري توفير المبالغ المطلوبة للمرحلة الثانية التى تتجاوز مليون جنيه.

وطالب المحافظ من المسئولين بالصحة، سرعة إنشاء هذا القسم لتلقى المصابين وعلاجهم من خلال التعاقد مع أطباء وجهاز التمريض للمخ والأعصاب.. حيث تم الاتفاق على إرسال أطباء شباب من السويس لتدريبهم فى مراكز التدريب وتدعيم ما هو قائم الآن لتقديم الخدمة والعلاج حتى تكتمل الخطة الشاملة، لإنشاء هذا القسم.

وشدد على ضرورة عمل دراسة الإجراءات الخاصة بقطاع الصحة، ووضع خطة لتطبيق نظام طب الأسرة بوحدات الرعاية الصحية على أن تغطى 80% من الوارد لها.

وقال المحافظ: إنه لا توجد بالسويس مشكلة المبانى المراد استقلالها كمستشفيات ووحدات صحية، وإنما مطلوب سرعة إعداد الكوادر الطبية، والمهنية والأجهزة، والمعدات للارتقاء بالمستوى الصحى، وضرورة تنفيذ خطة تأمين المستشفيات بالتعاون مع الأمن وشركة الحراسة.

وأكد، ضرورة تكاتف كل القوى خاصة الإعلام لتثقيف المواطنين وإيجاد علاقة طبية بالأطباء والكادر الطبى من خلال أجهزة الإعلام والمساجد، وكذلك دور الجمعيات الأهلية فى المساهمة فى حل إنشاء وحدات صحية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالسويس، والمساهمة من خلال سيارات الإسعاف التابعة للجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى مرفق الإسعاف الخاص بالمحافظة.