رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

110 ملايين جنيه لبناء مبنى جديد لطب الفيوم


شهد المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم، فعاليات الاحتفال الخامس بعيد العلم لعام2012 م، التي نظمته جامعة الفيوم تحت رعاية الأستاذ الدكتور مصطفى رفعت وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي بحضور دكتورعبد الحميد عبد التواب رئيس جامعة الفيوم، والدكتور فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة والسادة عمداء ووكلاء الكليات والمعيدين وأوائل الخرجين.

أعرب محافظ الفيوم عن سعادته بحضور الاحتفال بعيد العلم الذي يكرم المتفوقين والمتميزين والمبدعين من أبناء محافظة الفيوم الذين ساهموا في رفع شأن جامعة الفيوم بين جامعات الجمهورية وحثهم على الاستمرار في التفوق والتميز والالتحاق بالدراسات العليا للنهوض بوطننا الحبيب.

وتوجه بكل شكر وتقدير لعلماء الجامعة ومبدعيها الذين ساهموا بفكرهم ونتاج أبحاثهم في الارتقاء بالعلم والمعرفة.

وأشار عبد الحميد عبد التواب رئيس جامعة الفيوم، أن الجامعة تقوم بتكريم 400 من أبنائها أوائل الخريجين والحاصلين على الماجستير والدكتوراة والحاصلين على جائزة التميز، بالإضافة إلى تكريم أوائل خريجي برامج التعليم المفتوح للأول عام في تاريخ الجامعة، وتكريم أعضاء هيئات التدريس والعاملين الذين بلغوا سن التقاعد، وتكريم العاملين الذين حصلوا على درجتي الماجستير والدكتوراة والعاملين المتميزين بإدارة وكليات الجامعة تقديرًا وتشجيعًا لهم على مواصلة التفوق والنجاح.

وأضاف أن الدراسة تبدأ لأول مرة بكلية طب الأسنان بجامعة الفيوم، كثالث كلية طبية بالجامعة وثالث كلية للأسنان بصعيد مصر، كما تبدأ الدراسة بمعهد دراسات حوض النيل، والدراسات العليا بكلتي الآثار ورياض الأطفال بجامعة الفيوم، كما أنه سيتم افتتاح مبنى جديد لكلية الطب البشري بتكلفة 80 مليون جنيه وافتتاح المكتبة المركزية الجديدة بتكلفة 30 مليون جنيه.

تم خلال الحفل تكريم الفائزين بجوائز الجامعة هذا العام وهم: "الدكتور حامد محمد شعبان جائزة الرواد في العلوم الاجتماعية والدكتور حسني محمد جمال الدين في المجالات العلمية، والدكتور عبد الحليم مشرف في مجال خدمة المجتمع  والدكتور أشرف حسين في التدريس والدكتور خالد عبد الرحمن البنا "البحث العلمي".

كما تم تكريم الدكتورخالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عاطف منصور لتميزهما في المشاركة في المؤتمرات الخارجية شمل الحفل تكريم اثنين من أعضاء مجلس الشورى بالفيوم، وهم الدكتور علي عبد التواب عضو هيئة التدريس بالجامعة والدكتور محمد جابر من خريجي الجامعة.

ولأول مرة تم تكريم الخمسة الأوائل في كل برنامج من برامج التعليم المفتوح بجامعة الفيوم إلى جانب العشرة الأوائل من كل كلية، وتكريم أعضاء هيئات التدريس والعاملين الذين بلغوا سن التقاعد، وتكريم العاملين الذين حصلوا على درجتي الماجستير والدكتوراة والعاملين المتميزين بإدارة وكليات الجامعة.

وفي نهاية الحفل قام رئيس الجامعة ومحافظ الفيوم بتكريم المتفوقين ومنحهم شهادات تقدير وجوائز مادية إيمانًا منهم بدورهم الكبير في التطوير العلمي وحثهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء لمواصلة التقدم والتفوق لما يعود بالنفع على مصرنا الغالية.