رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استخراج 30ألف بطاقة رقم قومي للسيدات بأسيوط خلال 4أشور


وقع الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، بروتوكول مشروع تعاون بين المحافظة والجمعية النسائية بجامعة أسيوط والصندوق الاجتماعي للتنمية كجهة ممولة لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات بقرى ومراكز المحافظة.

وأوضح رميح عبدالحسيب مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط، أن المشروع يستهدف استخراج 30ألف بطاقة قومية للسيدات مجانًا خلال 4أشهر بكافة مراكز وقرى المحافظة؛ وذلك ضمن حملة قومية لإصدار 2مليون بطاقة هوية خلال 3سنوات بمحافظات مصر حيث بلغ عدد السيدات اللاتي لم يستخرجن بطاقات رقم قومي حوالي 5 ملايين سيدة على مستوى الجمهورية، تبعًا لإحصائية السجل المدني يونيو2012.

وأكدت الدكتورة علية الحسيني رئيس الجمعية النسائية على مشاركة 10جمعيات أهلية كشركاء في تنفيذ أنشطة المشروع بمحافظة أسيوط، وتمكين فئات المجتمع أطفال وفتيات وسيدات ورجال اقتصاديًا وصحيًا واجتماعيًا بمحافظة أسيوط، مضيفة أن ذلك لتفعيل دور المجتمع المحلي وصناع القرار نحو قضايا الأطفال والفتيات والسيدات بأهمية بطاقات الرقم القومي وكيفية استخراجها.

وأوضح كشك أن المحافظة ستقوم بتقديم التسهيلات اللازمة للمشروع فضلاً عن التنسيق بين الجهات المعنية ومديرية الأمن والأحوال المدنية لتنفيذ المشروع الذي يهدف إلى حصول السيدات على الخدمات الحكومية من رعاية طبية في المستشفيات العامة وبرامج محو الأمية والمعاشات التقاعدية وزيادة مشاركة المرأة في الحياة السياسية والانتخابات والسعي للعضوية في الأحزاب السياسية وسهولة الحصول على التمويل اللازم للنهوض بحياتها الاقتصادية.

مضيفًا أن ذلك يساهم في الحد من الفقر بالمجتمعات القروية والريفية بمحافظة أسيوط، من خلال تفعيل دور المجتمع المدنى في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات.