رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سانا": الأسد يُحمل المعارضة المسلحة مسئولية سقوط عشرات القتلى بحماة


حملت السلطات السورية، المعارضة المسلحة مسئولية سقوط عشرات القتلى والجرحى في بلدة حلفايا في ريف حماة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن مجموعة مسلحة هاجمت بلدة حلفايا بريف محافظة حماة وارتكبت جرائم بحق أهلها راح ضحيتها عدد من النساء والأطفال، وقامت بتصويرها لاتهام الجيش العربي السوري بها بالتزامن مع زيارة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالمحافظة أن بعض أهالي حلفايا قالوا إن المجموعة المسلحة ارتكبت جرائم واعتدت على المباني العامة والحكومية ومن ضمنها مستوصف البلدة ومقر البلدية وأنهم ناشدوا الجيش التدخل فلبى نداءهم وأوقع أعدادا كبيرة من المسلحين بين قتيل ومصاب.

من جهة أخرى، ذكرت "سانا" أن وحدة من القوات المسلحة اشتبكت مع مجموعة مسلحة هاجمت قوات حفظ النظام قرب بلدة الزلاقيات بريف محردة في حماة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

ونقلت "سانا" عن مصدر في المحافظة قوله إن الاشتباك أسفر عن إصابة وائل خالد الحلبية متزعم مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم كتيبة صوت الحق بجروح بليغة، إضافةً إلى تدمير أربع سيارات وعدد من الدراجات النارية، كان المسلحون يستخدمونها في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة.

كانت لجان التنسيق المحلية، قد أعلنت يوم الأحد عن سقوط أكثر من مائتي قتيل في الغارة على حلفايا، حيث استهدفت صواريخ فرنًا آليا للخبز يقف أمامه عدد كبير من الناس.