رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 145 طن دجاج فاسد بالمنوفية قبل إعادة إنتاجه


تمكنت -مديرية أمن المنوفية- بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى، والشئون الصحية  من ضبط 145 طن هياكل دجاج فاسد منتهي الصلاحية، منذ أكثر من 11 شهر قبل أن  يتم إعادة تصنعهم مرة آخرى لانشون ومنتجات توزع على المطاعم والمحلات.

وتم تحريز المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات .

كان هشام عبد الباسط- رئيس مدينة السادات-، قد وردت إليه معلومات تفيد بقيام مجزر آلى بمركز بدر محافظة البحيرة، وإنتاج فراج نبيه التى تدخل فى عدد كبير من الأغذية بالمطاعم والمحلات ومتعاقد مع عدد كبير من الشركات بالعاشر من رمضان، وأنه سيتم تخزين كميات من هذه المنتجات بثلاجة السادات، وتغيير تاريخ الصلاحية على أكياس المنتجات، وإعادة تروجيها مقابل تخزين الكمية " إكسترا".

وعلى الفور، أمر رئيس المدينة بشن حملة مفاجئة بالتعاون مع اللواء سامح مسلم -مساعد مدير الأمن فرع السادات-، والعميد وحيد الحضرى -مأمور المركز ومديرية الطب البيطرى والصحة-، وتم ضبط 145 طن دجاج فاسد بثلاجة السادات للتبريد والتجميد وحفظ المنتجات التابعة لشركة الاسكندرية للتبريد وهى إحدى شركات قطاع الأعمال وبسؤال " عادل يوسف أحمد " أخصائى تخزين بالثلاجة أقر أن هذه الكميات تتبع شركة "FMCO " للتجارة، والتوزيع بمبلغ مليون و260 ألف جنيه، وأنها بالفعل منتهى الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وبتقنيين الإجراءات تقرر القبض على " محمد فتحى عبد الحميد " المدير المسئول عن الثلاجة  وتحرير محضر رقم 16660 جنح السادات.

فيما طلبت النيابة العامة، تقريرًا، من الطب البيطري عن المضبوطات، وجاء التقرير ليثبت أن المنتجات منتهى الصلاحية، وغير قابلة للاستخدام الآدمى منذ أكثر من 11 شهر. وقرر أحمد الضبع -مدير نيابة السادات- حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات .