رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 أبريل تطالب الجهات الأمنية بالتحقيق فى انتهاكات الاستفتاء


استنكرت -حركة شباب 6 أبريل- التجاوزات والانتهاكات فى عملية الاستفتاء على الدستور، وطالبت الحركة من خلال بيان أصدرته الجهات الأمنية واللجنة العليا للانتخابات لوقف هذه الانتهاكات وفتح تحقيق فورى فيها.

وقالت الحركة فى بياناً: إن عملية الاستفتاء على الدستور هى واحدة من أهم الاستحقاقات الديمقراطية التى أنجزتها ثورة 25 يناير ، كنا نتمنى ان تتوقف المخالفات الجسيمة التى ارتكبها أنصار تيار الاسلام السياسى أثناء الجولة الاولى من الاستفتاء، ولكننا فوجئنا أنهم يقومون بكل الطرق غير المشروعة لتمرير مشروع الدستور المشوه.

لم يكتفوا بالاعتداءات الممنهجه على شباب الحركة طيلة الأيام الماضية، بل ارتكبوا كل موبقات العملية الديمقراطية من تزوير الإرادة وتسويد بطاقات ومنع ناخبين من التصويت و استمالة القضاة الى صفهم متعنتين مع المعارضين و استمرار الاعتداءات على شباب الحركة فى كل مكان لرفع نسبة التصويت بنعم فى الاستفتاء، ليحفظوا ماء وجههم بعد ازدياد نسبة رفض مشروع الدستور فى المرحلة الأولى من الاستفتاء.

ويستنكر شباب 6 إبريل هذه الممارسات المشينة ونهيب بالجهات الأمنية و اللجنة العليا للانتخابات أن تتحرك فى إطار واجبها الوطنى، لوقف كل تلك الانتهاكات والتحقيق الفورى فى بلاغاتنا ضد أعمال البلطجة السياسية.

ونؤكد أننا سنعمل بكل الوسائل السلمية لكشف تجاوزاتهم وانتهاكاتهم الواضحة، والفجة التى تهدد حيادية الاستفتاء.

ونهيب بالجماهير المشاركة الكثيقة فى الاستفتاء والوقوف بحزم ضد محاولات التزوير والبلطجة السياسية وعلى جميع القوى السياسية الحفاظ على مصر وصيانة أصوات المصريين.