رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حبس المتهم بقتل شرطي ومتهم بالأسكندرية


أمر المستشار عبد الجليل حماد محامي عام غرب الأسكندرية بحبس المتهم خميس عبد الحميد محمد خليل 30 سنة عاطل و له معلومات جنائية مسجلة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

بعد أن وجهت له النيابة تهمة القتل العمد ولعريف الشرطة أحمد مبروك الخطيب و إصابة العريف رضا عبد العال أحمد وقتل المتهم كيرلس صبري عزيز أثناء محاولته تهريب شقيقه طارق عبد الحميد محمد من أمام قسم شرطة العامرية، كما أمرت النيابة بالتحفظ على السلاح الناري الذي تم ضبطه و إرساله لقسم الأدلة الجنائية.

وإرسال شقيق المتهم لمصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه و استدعاء العقيد حسام الدين الشيخ رئيس وحدة المباحث والعقيد أحمد أبو العز مفتش مباحث القسم و الرائد وائل الحيوي لجلسة تحقيق بتاريخ 20 من الشهر الجاري لسؤالهم حول الواقعة.

تعود أحداث الواقعة التي هزت منطقة العامرية عندما تلقي اللواء ناصر العبد مدير مباحث الأسكندرية إخطارًا من الرائد وائل عبد المنعم الحيوي الضابط بقسم شرطة العامرية يفيد بأنه أثناء قيامه بمامورية إرشاد بالمتهم كيرلس صبري عزيز في قضية سرقة للإرشاد عن المسروقات التي قام بسرقتها وفي طريق عودته من المأمورية شاهد المتهم طارق عبد الحميد محمد خليل المطلوب ضبطه وإحضاره في إحدى القضايا بسرقة سيارة وتمكن من اللحاق به وضبطه وأثناء توجهه لقسم شرطة العامرية فوجئ بسيارة ملاكي بدون لوحات معدنية يستقلها شقيق المتهم الآخير تقوم باعتراض سيارة الشرطة.

وقام المذكور بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته تجاه القوات لتمكين شقيقه من الهرب؛ مما أدى لوفاة المتهم كيرلس والعريف أحمد وإصابة العريف رضا و بتاريخ 17 من الشهر الجاري.

تمكن ضباط القسم من ضبط المتهم خميس عبد الحميد محمد خليل بأحد الأكمنة المعدة له بطريق برج العرب أثناء استقلاله سيارة ملاكي ماركة دايو نوبيرا بيضاء اللون وبحوزته السلاح الناري بندقية آلي المستخدم في الواقعة وعدد 2 خزينة و 5 طلقات من ذات العيار.