رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبد المنعم سعيد: 30% فقط من الشعب شاركوا بالاستفتاء


قال الدكتور/ عبد المنعم سعيد- الكاتب والمحلل السياسي-، أن الرئيس محمد مرسي كان عليه القيام بواجبات معينة تتناسب مع الموقف الحالي، والمتمثل في وجود خيام وأشخاص يتعرضون للقتل، وأمام مسجد رابعة العدوية والمحكمة الدستورية العليا تحت الحصار وقرار القضاء بعدم المشاركة في الاستفتاء وفي ظل هذا يبقى المشهد الحالي للاستفتاء أكثر من رائع.

وأضاف في لقائه بالإعلامية دينا رامز علي قناة صدي البلد ببرنامج "استديو البلد" ،30% فقط من الشعب من شاركوا في الانتخابات، ولديهم الثقة في أن الخطوة هذه قد تأخذنا لنصف خطوة للأمام، لافتًا الموقف الحقيقي الحالي هو أن نصف الخطوة التي اتخذتها 30% من الشعب أحدثت خلل بين الطرفين.

وأكد سعيد أن الجانب العملي من مؤتمر عبد الغفار شكر هو أن الجبهة ستشارك في المرحلة الثانية وسط وجود شكاوي، تقرر حتي وصل الى 7 آلاف شكوى، وتساءل سعيد هل ستشارك الجبهة في المرحلة الثانية؟ ..بالطبع سيحشدون بنعم.

وأوضح سعيد أن عمليات التصعيد من قبل الطرفين تم فيه نسيان مصر وإنهاك الاقتصاد والسياسة، والتي لم تتكون بعد منذ الثورة، لافتًا أنه واضح أن هناك مسار أمام التصعيد أو الحشد ضد الاستفتاء.

وأضاف سعيد أنه إذا دعيت لحوار فلا تقول لا ، وما فعلته جبهة الإنقاذ برفضها للحوار مع الرئيس خلال المؤتمر أفقدها قاعدة جماهيرية من عامة الشعب ضدهم، لافتًا أن الوضع الحالي أنهك مصر سياسيًا واقتصاديا وانتشار تحرش جنسي وجلسات تعذيب أمام القصر الجمهوري.