رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حركة حماس تعلن عن اتصالات لوقف استهداف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا


أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء اليوم الأحد وبشدة استمرار الاعتداء على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بالقصف المدفعي والطيران، وآخرها قصف "مخيم اليرموك" بدمشق اليوم.

وقال نشطاء في المعارضة السورية إن مقاتلات سورية قصفت مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق اليوم، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا كانوا يحتمون داخل مسجد في منطقة يحاول فيها مقاتلو المعارضة تحقيق تقدم في العاصمة.

وقالت حماس في بيان "نؤكد إدانتنا الشديدة لما يتعرض له الشعب السوري من عدوان متواصل، كما ندين بشدة استمرار تعرض المخيمات الفلسطينية للاستهداف والعدوان والقصف، واستهداف مخيم اليرموك اليوم بالطيران الحربي، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، بخلاف ترويع الآمنين ونزوح عدد كبير من أهالي المخيم".

وأعربت حماس عن عميق ألمها لاستمرار نزيف الدم السوري والفلسطيني في سوريا.

وقال مسئول العلاقات الدولية في حركة حماس أسامة حمدان أن هناك اتصالات مع عدة أطراف لوقف استهداف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وأعرب حمدان ـ خلال تصريح متلفز لفضائية "الأقصى" التابعة لحماس من غزة ـ عن أمله في الوصول إلى نتيجة .. مشيرا إلى أن كل الجهد يبذل من أجل وقف هذه الاعتداءات.

وطالب مسئول العلاقات الدولية لحركة حماس بتشكيل موقف فلسطيني موحد يدين هذه الجريمة، ووصف حمدان استهداف المخيم بـ"الجريمة النكراء"، مطالبا بوقف سفك وإراقة الدماء الفلسطينية.

يشار إلى أن مئات الفلسطينيين قد قتلوا وأصيب الآلاف في الهجمات وعمليات القصف التي تستهدف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ،فيما تضاربت التقديرات الفلسطينية حول عددهم.

ويوجد في سوريا نصف مليون لاحى فلسطيني في عدة مخيمات أكبرها من حيث المساحة "اليرموك" الواقع على الأطراف الجنوبية لدمشق داخل منطقة يسيطر عليها المعارضون لنظام الأسد.