رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.محسوب:من لايفهم الدستور لديه مشكلة في عقله


أكد محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القضائية والمجالس النيابية، على ضرورة المساواة في تكافي الفرص بين المواطنين قائلًا "لا تمييز ولا وساطة، الدستور لايميز بين المصريين لا بدين ولا بلغة ومن يعتقد ذلك فمشكلته في عقله فالكلام واضح وضوح الشمس".

وأوضح ، محسوب ، - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية التأسيسية للرد على شبهات مشروع الدستور - إن الدستور لأول مرة يضع فصل كامل للحقوق الاجتماعية وينظم التأمين الصحي تأمين معادل في المستشفيات بدقة ومن لا يستطيع ان يدفع اشتراك التأمين الصحي تدفع له الدولة فمنصوص في الدستور أن الدولة ملزمة بالجميع بما فيهم ربات البيوت وأمهات مصر اللاتي أهملهم النظام من قبل.

وأشار، محسوب إن الضمان الاجتماعي حق للمواطن عند الدولة قائلًا "إذا الدول لا تتحمل أعباء الناس فتنصرف هذه الدولة "مضيفًا" الدولة تلتزم بجودة التعليم المجاني والخاص وسيكون تعليم ذات جودة وليس تعليم مجاني فقط.

وأضاف، محسوب، قائلًا "لا يجوز أن تخرج المدارس عن إشراف الدولة والدولة أصبحت ملزمة بتوفير العمل لكل مواطن وان لم تستطع فيجب عليها ان توفر له حد الكفاية الذي نصت عليه المعاهدات الدولية .

وختم ، محسوب، حديثه قائلا "هناك من يقول إن رئيس الجمهورية يمكن أن يوجه اتهام لرئيس الوزراء كما يشاء وذلك كارثة لانه بهذا  لم يقرأ من يقول هذا الكذب الدستور لانه لا يوجد رئيس دولة  يتحكم في رئيس الوزراء".

موضحًا إن من ينادي بدستور 71 لا يعرف شيء لأنه كان دستور الطغاة يجعل الرئيس متوج على رأس الجميع أما دستور 2012 خلع الكثير من السلطات عن رئيس الدولة.

شاهد الفيديو