رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل محاكمة سائق قطار قليوب لـ 26 ديسمبر


وحضر أحمد سيد عبد الحميد، سائق القطار، المتهم الأول في الحادث، وسط حراسة مشددة، وكان معه مساعده علي ماهر، المخلى سبيله، المتهمين بتهمة القتل والإصابة الخطأ، بسبب السرعة الزائدة وهو الذى أدى إلى خروج القطار عن القضبان بخط (شبين- قليوب) عند قرية رمادة، مما تسبب في مصرع  6 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

وقد وجهت النيابة للمتهمَيْن تهم القتل والإصابة الخطأ والإهمال الجسيم في إدارة مواصلات عامة، وحيازة وتناول المخدرات أثناء العمل؛ مما أدى إلى مصرع 6 أشخاص، وإصابة 9 آخرين، كما نفى الدفاع تعاطي المتهم الأول المواد المخدرة قبل استقلال القطار.

وتلقى اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن المحافظة السابق، إخطارًا من العميد محمود شحاتة, مدير مرور القليوبية, بخروج قطار عن القضبان بخط (شبين- قليوب) عند قرية رمادة، وتجاوزه التحويلة بأقصى سرعة، مما أدى إلى تدافع العربات وتطاير الركاب على جانبي الطريق وتحت عجلات القطار، وفر السائق هاربًا وسط الزراعات، وأسفر الحادث عن مصرع 6 ركاب وإصابة 9 آخرين.

وانتقل على الفور العميد أسامة عايش رئيس المباحث والعقيد جمال الدغيدي رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة و10 سيارات إسعاف، وتبين أنه أثناء سير القطار رقم 374 قادمًا من الزقازيق، وعند قرية رمادة التابعة لقليوب، لم يتوقف أمام محطة القرية ودخل مسرعًا وتخطى التحويلة، كما كشف تقرير معامل وزارة الصحة أن السائق كان متعاطيًا لمواد مخدرة.

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 16105 لسنة 2012، وبعرضه على النيابة العامة أمر تهامي وجدي مدير نيابة قليوب بحبسهما أربعة أيام، برئاسة هيثم أبو ضيف، وجددها قاضى المعارضات 15 يومًا، وأحالهما المستشار محمد عبد الشافي المحامى العام لنيابات جنوب بنها للمحاكمة.