رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التموين: 520ألف مواطن يستفيدون من الخبز المدعوم في بورسعيد


قال المهندس صفوت عمار وكيل وزارة التموين والتجارة بالداخلية ومدير مديرية تموين بورسعيد "إن اللائحة التنفيذية لتطبيق آليات تجربة تحرير الدقيق،

لم ترد من الوزارة حاليًا ولكن هناك عقد للمخابز سيتم على إثره توزيع الخبز على المستفيدين من البطاقات التموينية ليصل أعداد المستفيدين 460ألف مواطن مسجلين على البطاقات التموينية ويحصلون على الخبز".

لافتًا إلى أنه تم حصر غير المستفيدين من البطاقات ووصل حجمهم نحو 60 ألف مواطن سيتم استفادتهم من توزيع الخبز المدعوم بنظام "الكارت الذكي" خلال الأيام المقبلة.

وأضاف عمار فى تصريحات خاصة "للدستور" أنه سيتم تشغيل شبكة ربط المخابز على المطاحن ومكاتب التموين لكل إدارة تموينية فضلاً عن العقوبات التى يتضمنها العقد على أصحاب المخابز المخالفة لإنتاج الخبز طبقًا للمواصفات القياسية سيتم خصم نصف الحصة من الدقيق وضمها إلى المخابز المجاورة، لافتًا إلى أنه تم تحديد تكلفة إنتاج جوال الدقيق لتصل نحو 80 جنيه لأصحاب المخابز.

وأشار أنه تم إضافة المواليد من عام 2005 حتى عام 2012 على البطاقات التموينية ليتم إتاحة الفرصة لهم بالحصول على الخبز المدعوم مع أسرهم.

مؤكدًا على أن الأسرة المكونة من 5 أفراد سوف تحصل على 15 رغيف يوميًا ليصل نصيب الفرد 3 أرغفة ولايزيد عن 5 أرغفة رابطًا عملية التوزيع بالعملة المتداولة.

وقال عمار "إن 46 مخبز تم التعاقد على إنتاج الخبز بالنظام الجديد ويتبقى 36مخبز هناك حالة تردد من تطبيق التجربة ولكن فى طريقهم  للتسجيل العقد لينضموا إلى هذه المنظومة".

وتابع أن كل إدارة تموينية سوف يكون لديها فائض فى إنتاج الخبز لمواجهة أي احتياجات المتزايدة فى الظروف الطارئة.