رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشروع لتطوير توزيع أسطوانات بوتاجاز المنازل على بطاقات التموين


بدأت محافظة الجيزة وبتمويل من وزارة الدولة للتنمية الإدارية تنفيذ مشروع لاستخراج بطاقات رقم قومي مجانًا للسيدات اللاتي لم يستخرجن بطاقات بالقرى والنجوع والمناطق الفقيرة.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريح له اليوم الجمعة، "إن تنفيذ المشروع يسير جنبًا إلى جنب مع دعم المحافظة لهذه الفئة من السيدات خاصة بالقرى لعدم اهتمام السيدات المقيمات بهذه المناطق باستخراج بطاقات رقم قومي وتقوم المحافظة باستخراج البطاقات مجانًا بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية".

وقال "إن المحافظة بدأت بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية فى تطوير مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية بعد النجاح الذي حققته المحافظة بمركزي أوسيم والصف ومنشأة القناطر والبدرشين".

وأكد الدكتور علي عبد الرحمن، أنه تم الاتفاق مع الوزارة على التعاون مع المحافظة فى تطبيق تجربة جديدة فى توزيع الأسطوانات المنزلية على البطاقات الذكية على أن يتم بدء تنفيذ التجربة اعتبارًا من مارس المقبل، مشيرًا إلى أن إجمالى البطاقات الذكية بالمحافظة للمواطنين الذى يصرفون المواد التموينية والمستحقون للدعم يصل عددها إلى 516 ألف بطاقة تموين ذكية.

وكان المحافظ قد عقد اجتماعًا موسعًا تم خلاله تحديد آليات تنفيذ المشروع وشارك فى الاجتماع نائبا المحافظ اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوي، والسكرتير العام محمد الشيخ، وطارق سعد ممثلاً عن وزارة التنمية الإدارية.

وأضاف طارق سعد أن الوزارة تسعى إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية من خلال هذا المشروع الذى ينفذ بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة تحت مسمى "بطاقِتك حقوقِك"، والذى يستهدف استخراج عدد 2 مليون بطاقة رقم قومى منهم 350 ألف لمحافظة الجيزة.