رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 وسائل صحية لخسارة الوزن بسهولة


فقدان الوزن في الواقع لا يدور حول عد السعرات الحرارية العد واستنفاد خطط وحميات الريجيم.

كل ما تحتاجه للحصول على نتائج ملموسة هو أن تتعلم وتبني ما يلي لانقاص الوزنه بسهولة دون قيود شديدة , وسائل صحية فقط.

1. عدم تجنب البروتين لانقاص الوزن بسهولة:

أول وسيلة هى مهمة للغاية وتعد لبنة أساسية في بناء الجسم المثالي لك، وذلك باتباع نظام غذائي صحي مبنى على البروتين. وتأكد من أن تأكل ما لا يقل عن اثنين من وجبات الطعام اليومية التى تحتوي على كمية كافية من البروتين  و جرب اللحوم والبيض والسمك الأبيض للحصول على ما يكفي من البروتين لبدء فقدان الوزن.  أو جرب الفاصوليا التوفو إذا كنت نباتيا.

2. لا تجوع نفسك ابدًا لانقاص الوزن بسهولة

إذا كنت تريد حقًا أن تفقد وزنك الاضافى، أبدًا لا تجوع نفسك! صدقوني، تخطي وجبات الطعام من أجل انقاص الوزن لا يعمل! وعلاوة على ذلك بمجرد البدء في تناول الطعام عادة، سوف تجنى كل الوزن الذى خسرته وستحصل على مزيد منه .

وبالإضافة الى ذلك من الأفضل أن يكون 5 أو 6 وجبات صغيرة في اليوم، من 3 وجبات كبيرة هو الخيار الافضل .  ويمكنك اختيار تناول وجبات خفيفة صحية بين الوجبات الرئيسية، يمكنك أن تأكل سلطة أو تناول البيض المسلوق.

3. تناول الطعام ببطء لانقاص الوزن بسهولة

السبب فى ذلك ان عملية الهضم تستغرق حتى 20 دقيقة او اكثر لذلك من الضرورى تناول الطعام ببطء والمضغ جيدا وبعناية حتى لا يتحول الى وجبة دسمة وتتراكم فى الجسم على هيئة دهون .

4. استبدال الخيارات الغذائية غير الصحية بالصحية لانقاص الوزن بسهولة:

شيئًا فشيئًا، استبدال المواد الغذائية غير الصحية عن بدائل صحية لها.  وعلى سبيل المثال، يمكنك استبدل قطعة من كعكة الشوكولاتة غير صحية مع قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة هو شيء جيد، اختيار قطعة من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة بدلا من الخبز الأبيض، او استبدال الصودا بالماء العادي وغير ذلك ،ولكن تأكد من أن تفعل ذلك تدريجيًا من أجل التعود على تناول الطعام الصحي بطريقة طبيعية .

5. تناول كوب من الماء قبل تناول الطعام:

اخيرًا هذه طريقة سهلة وصحية لانقاص الوزن بسرعة هو عادة شرب كوب من الماء العادي في كل مرة قبل  10 دقائق من تناول وجبة الطعام.  أولاً ذلك سيساعدك على زيادة عصر المعدة لتوفير الهضم السليم , وبذلك سوف تأكل أقل بشكل طبيعي دون تجويع نفسك .