رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النقابات الأردنية تدعو لإقالة الحكومة منعا للانفجار الشعبي!


دعت النقابات المهنية الأردنية العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى ممارسة سلطاته الدستورية وإقالة الحكومة برئاسة الدكتور فايز الطراونة حرصا على أمن واستقرار البلاد ومنعا للانفجار الشعبي وتهديد السلم المجتمعي .

وقالت النقابات -في بيان أصدرته اليوم الأربعاء وحمل توقيع رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور أحمد العرموطي -إن الحكومة عمدت الى رفع اسعار المحروقات متحدية إرادة كل فئات الشعب الأردني وقواه المدنية بعد لقائها برئيس الحكومة فايز الطراونة ومطالبته بعدم رفع الأسعار.

واستنكرت النقابات قرار الحكومة وسياستها الاقتصادية التي تزيد من احتقان الشاعر وتهدد الأمن والاستقرار الوطني . على حد البيان ودعت النقابات إلى الاعتصام يوم السبت المقبل للتعبير عن رفض قرارات الحكومة التي تسعى لافقار الشعب وزيادة أعبائه ، مؤكدة حرصها الأكيد على أمن واستقرار الأردن وعلى وحدته الوطنية.

وكانت الحكومة الأردنية قد رفعت الليلة الماضية سعر بنزين أوكتان 90 بنسبة 9.12% بعد أسبوعين من رفع سعر البنزين أوكتان 95 بنسبة 20 % ورفع أسعار الكهرباء بنسبة كبيرة للقطاعات الصناعية والخدمية الرئيسية في الاقتصاد ومن بينها

البنوك والفنادق.

كما رفعت الحكومة الأردنية أيضا أسعار غاز البترول المسال وزيت الوقود الثقيل للصناعة ووقود الطائرات ووقود السفن في خطوة ستزيد الضغوط التضخمية في الأردن وستؤثر سلبا على القدرة التنافسية للصادرات بسبب زيادة التكاليف كما يقول خبراء

اقتصاديون.