رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد النقابات المهنية يرفض مسودة الدستور والإعلان


أكد ممثلو نقابات المحامين والتجاريين والاجتماعيين والمهن الرياضية والمرشدين السياحيين والمهن التمثيلية واتحاد الكتاب والصحفيين والسينمائيين والفنانين التشكيليين والتطبيقيين، رفضهم مسودة الدستور على اعتبار أنها لا تعبر سوى عن عقيدة واضعيها.

وذكر بيان عقب اجتماع عقده ممثلو تلك النقابات في اتحاد الكتاب أمس أن هذا الاجتماع الذي ترأسه المحامي سامح عاشور تم بدعوة من رئيس اتحاد كتاب مصر محمد سلماوي وأنه ناقش الأوضاع الراهنة وحالة الاضطراب التي تسود البلاد منذ إصدار الإعلان الدستوري الأخير، وما جرى من إصدار متعجل لمسودة الدستور وحالة الغضب التي تسود الشارع المصري في الوقت الحالي.

وأوضح البيان أن المشاركين في الاجتماع اتفقوا على تأييدهم طلبات القوى الوطنية في رفض الإعلان الدستوري والجمعية التأسيسية والدستور "الذي لا يعبر إلا عن عقيدة واضعيه"، وإصدار وثيقة تحدد اعتراضاتهم على مختلف مواد مسودة الدستور لتعميمها على أعضاء النقابات المهنية وعلى وسائل الإعلام، ودعم اعتصامات ميادين التحرير، ويعلنون تأييد جبهة الإنقاذ الوطني.

وأعلن المشاركون في الاجتماع كذلك تضامنهم مع قضاة مصر لموقفهم المشرف في الدفاع عن استقلال السلطة القضائية، واستنكار الأساليب التي تحول دون انعقاد أكبر محكمة قضائية في مصر، وهي المحكمة الدستورية العليا.