رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اشتباكات في وقفات النقابات الإخوانية لتأييد الدستور بالدقهلية


نظم المئات من أعضاء عدد من النقابات المهنية التى تسيطر عليها جماعة الإخوان المسلمين وقفات متزامنة أمام مقر كل نقابة لتأييد الدستور الجديد  وإعلان لدعمه للقرارات الرئيس الدكتور محمد مرسى.

حيث نظمت نقابات الأطباء - الأسنان – البيطريين والصيادلة  (أمام نقابة الصيادلة) والمهندسين (أمام نقابة المهندسين بالمنصورة) والمعلمين (أمام فرعية طلخا، وفرعية أجا) والعلميين (أمام نادى العلميين) والزراعيين (أمام الزراعيين) والرياضيين(أما بوابة الاستاد أمام الزراعيين والتجاريين ورجال الأعمال (أمام نقابة التجاريين) مظاهرة التأييد بدأت منذ الساعة الثالثة وانتهت فى الخماسة من مساء اليوم لإعلانهم التأييد  للدستور الجديد ووصفهم له بأنه يحتوى على مواد تحفظ كرامة الإنسان المصري كما أنها تحافظ على هوية الدولة الإسلامية.

ورفع أعضاء النقابات المهنية لافتات كتبوا عليها "نعم لدستور الثورة" "نشكر أعضاء اللجنة التأسيسية لأخذها بمقترحات أعضاء النقابات المهنية"،"نؤيد قرارات الرئيس"، "العلميين يؤيدون الدستور الجديد" الصيادلة والإطباء والأطباء البيطريين يؤيدون قرارت الرئيس"، التجاريين يؤيدون قرارات الرئيس"، "النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة تؤيد الدستور الجديد حرصًا على الاستقرار ودعمًا لحقوق المعلم".

من جانبه أكد المهندس زكريا زيادة "نقيب مهندسي الدقهلية" أن أعضاء النقابات والمهندسين خرجوا لتهنئة المصريين بالانتهاء بمشروع الدستور وتأييدًا للقرارات التى اتخذها الرئيس والانتقال من حالة الركود التى تعيشها الدولة إلى حالة الحركة وبناء مؤسسات الدولة وإجراء الانتخابات التشريعية.

وأضاف "إننا نريد أن تمر مصر تلك الفترة بأمان إلا أن بعض النخبة يريد أن يقف أمام الحركة ويقول "لا أرى لك أي حركة لذلك على المصريين جميعًا والمهندسين خصوصًا أن يلتفوا حول رئيسهم وقراراته".

وقال "إن موقف القضاة كان مشرفًا بعد إعلانهم الموافقة على المشاركة فى الإشراف على الاستفتاء يوم15ديسمبر القادم".

من ناحية أخرى شهدت وقفة المهندسين حالة من الشد والجذب بين عدد من الشباب المستقلين المعارضين للدستور وأعضاء نقابة المهندسين الموالين لجماعة الإخوان المسلمين بعدما اصطفوا أمام نقابة المهندسين على بعد أمتار قليلة من ساحة ميدان الثورة المنصورة أمام مبنى المحافظة بعد وقوف أعضاء نقابة المهندسين على هيئة سلسلة بشرية يحملون أوشحة وبانرات  تؤيد الرئيس محمد مرسي.

وردد المحتجون هتافات منها "الشعب يريد إسقاط النظام .. ارحل يامرسي".. "والله زمان وبعودة .. ليلة أبوكوا ليلة سودا".. " يسقط .. يسقط .. حكم المرشد" .. "باطل .. دستور الإخوان باطل .. مكتب إرشاد باطل .. وهشام قنديل باطل .. ووزير داخلية ووزير خارجية باطل" .. "المنصورة قالت كلمتها .. حكم المرشد على جزمتها" .. "عالي .. وعالي .. وعالي كمان .. ثورة شعب على الطغيان " وتدخل عدد من اعضاء القوى الوطنية المختلفة لمنع حالة الشد والجذب.