رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باكستان وأفغانستان تتفقان على إطلاق سراح السجناء


اتفقت باكستان وأفغانستان على تفعيل اللجنة العليا المشتركة بشأن إطلاق سراح السجناء وعقد مؤتمر لعلماء الدين في العاصمة الإفغانية كابول لدفع عملية السلام.

وسلمت وزيرة الخارجية الباكستانية حنة رباني كهار إلى نظيرها الأفغاني دكتور زلماي رسول خلال لقائها معه اليوم الجمعة في إسلام آباد ، مشروع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية لمواصلة بناء العلاقات الثنائية مع البلد المجاور.

واتفق الجانبان على توسيع نطاق اتفاقية تجارة الترانزيت بينهما لتشمل طاجيكستان في المرحلة الأولى وتمتد بعد ذلك إلى بلدان أخرى في آسيا الوسطى لصالح تعزيز التجارة بين دول المنطقة.

وقالت كهار ـ في كلمة القتها لاحقًا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رسول ـ إن زيارة وزير الخارجية الأفغاني تمثل استهلالا للمفاوضات حول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ..مؤكدة حرص باكستان على بناء علاقات ثنائية قوية مع أفغانستان على أساس من الاحترام المتبادل والمساواة في السيادة..معربة عن رغبة بلادها القوية في مواصلة تعزيز العلاقات الثقافية والدينية القائمة بين البلدين الجارين.

من جهته، قال وزير الخارجية الأفغاني إن بلاده تعتبر العلاقات مع باكستان العنصر الأكثر أهمية نظرًا للتحديات المشتركة التي يواجهها البلدان ، مؤكدًا عدم سماح بلاده باستخدام أراضيها ضد باكستان وستبذل أفغانستان قصارى جهدها لتجنب الضرر القادم من باكستان.