رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسيرات سلمية للتيار الشعبي تدعو للمشاركة في اعتصام ميدان التحرير


دعا التيار الشعبي أعضاءه للمشاركة فى عدد من الفاعليات تبدأ غدا(الأحد) بمسيرات في مناطق شعبية متعددة لدعوة الجماهير للمشاركة فى اعتصام ميدان التحرير وتوزيع بيان جماهيري لشرح رؤية التيار ومطالبه.

ويعتزم التيار يوم الاثنين القيام بمسيرات طلابية حاشدة من جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان إلى ميدان التحرير، وفي يوم الثلاثاء يطلق التيار الشعبي مسيرة سلمية حاشدة من مسجد مصطفى محمود، بالإضافة إلى دوران شبرا ومسجد الفتح، في الخامسة مساء وتنتهي إلى ميدان التحرير.

وأعلن التيار الشعبي على صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" عن أرقام تليفونات للاتصال به للمتابعة القانونية حال الإبلاغ عن أسماء المعتقلين والمحتجزين والمقبوض عليهم من أعضائه في المحافظات.

وذكر التيار الشعبي في بيان له اليوم أن متظاهرين من أعضائه تعرضوا أمس للاعتداء فى محافظة بورسعيد بالأسلحة النارية واتهم منتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين بالضلوع في الاعتداءات، وأوضح أنه أصيب أكثر من 60 شخصًا بينهم 6 إصابات خطيرة فى العمود الفقرى بالإضافة لحالة أخرى حرجة، ومن بين الجرحى أكثر من 12 عضوًا بالتيار الشعبي.

وفى الشرقية أوضح التيار الشعبي أنه تم تقديم بلاغات كيدية ضد أكثر من 35 من أعضاء التيار الشعبى بالزقازيق، رغم عدم تواجد بعضهم أصلًا بالزقازيق وتواجدهم فى مظاهرات القاهرة.

و فى الإسكندرية تم إلقاء القبض على الزميلين أحمد فاروق وكريم خضر من طلاب التيار الشعبي المصري بالإسكندرية أثناء مظاهرات الجمعة .. وتم عرضهم اليوم مع عدد كبير من المحتجزين على نيابة سيدى جابر، وفى السويس أصيب الزميل ميلاد شفيق عضو التيار الشعبى بالسويس بأكثر من 17 بلية (خرطوش) جراء اعتداءات على المتظاهرين، كما تم تقديم بلاغات كيدية من الإخوان ضد أعضاء التيار والحركات الثورية.

وفى دمنهور اعتقلت الشرطة الزميل أحمد البحيري عضو التيار بدمنهور بعد اعتداءات متواصلة من الشرطة وأعضاء من جماعة الإخوان ضد المتظاهرين فى دمنهور.