رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منع وفد النقابات المهنية بالفيوم من دخول غزة عبر معبر رفح


قامت السلطات المصرية صباح اليوم الخميس بمنع وفد من مختلف النقابات المهنية بالفيوم من العبور إلى غزة عن طريق معبر رفح البري, يضم الوفد نقابات " الأطباء و الصيادلة و المعلمين و المهندسين و الزراعيين ".

يضم الوفد 28 نقابي من مختلف النقابات المهنية من بينهم " الدكتور/ صابر عطا ـ نقيب الصيادلة , الدكتور/  أيمن المغربى أمين عام نقابة المهندسين , والدكتور أحمد فؤاد بلتاجى أمين عام نقابة الأطباء, عمر يوسف المدير الإدارى لنقابة أطباء الفيوم , محمد يوسف عضو مجلس نقابة الزراعيين, و منسق عام الزيارة المهندس/ أحمد عبد الرحمن عضو مجلس نقابة المهندسين بالفيوم .

صرح المهندس/ أحمد عبد الرحمن عضو مجلس نقابة المهندسين بالفيوم و" منسق عام الزيارة" أن الزيارة تم التنسيق بشأنها مع السفارة المصرية والخارجية المصرية ومع الجانب الفلسطينى و ممثلين عن نقابات مهنية داخل قطاع غزة , و معنا أوراق بأسماء جميع الشخصيات التى يضمها الوفد معتمدة منذ أكثر من أسبوع من قبل الخارجية والسفارة المصرية.

و كذلك من قبل الجانب الفلسطينى - قطاع غزة - , و فؤجئنا بمنعنا وجميع الوفد من الدخول من جانب الجانب المصرى بحجة أنه مفيش تعليمات , ولا ندرى أى تعليمات يريدونها أن نأتى بها بعد موافقة جميع السلطات المختصة سواء فى الجانب المصرى أو من جانب السلطات داخل القطاع .

و أضاف عبد الرحمن أن هذه الزيارة لوفد النقابات المهنية بالفيوم الذى يضم 28 شخصية من مختلف النقابات هى زيارة تضامنية من أهالى قطاع عزة , و يتبعها دخول مواد إغاثية خلال 48 ساعة على آثر هذه الزيارة .