جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

موعد بداية شهر رمضان 2023؟

شهر رمضان
شهر رمضان

موعد بداية شهر رمضان 2023 من ضمن الموضوعات التي تصدرت تريند مؤشرات البحث من قبل الكثير في الأيام الأخيرة.

وتستمر عمليات البحث بشكل مكثف على محركات الإنترنت والسوشيال ميديا من قبل الأشخاص في مصر والعواصم والمدن العربية، لمعرفة موعد بداية شهر رمضان 2023 إستعداداً لهذا الشهر الكريم.

وفي السطور التالية يرصد لكم موقعنا “الدستور” تفاصيل موعد بداية شهر رمضان 2023، ادعية بحلول شهر رمضان 2023، وإليكم التفاصيل على النحو التالي:

موعد بداية شهر رمضان 2023

أظهرت الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن موعد شهر رمضان 1444/2023 في مصر سيوافق يوم الخميس 23 مارس 2023، ما يعني أنه يتبقى على شهر رمضان نحو 69 يومًا.

ومن المحتمل أن يولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الثلاثاء 29 من شعبان 1444 هـ الموافق 2023 / 3 / 21 م ( يوم الرؤية).

وتوقع المعهد أن تكون عدة شهر رمضان المقبل 29 يومًا، ويمكن رؤية الهلال بالعين المجردة من قبل اللجان الشرعية يوم الثلاثاء 21 مارس الساعة 17:23 بالتوقيت العالمي.

ادعية بحلول شهر رمضان 2023

  • اللهم اجعل صيامنا في رمضان صياماً مقبولاً، وقيامنا فيه قيام القائمين، والابتعاد عن نومة الغافلين، وهب لنا من رحمتك التي وسعت كل شيء، واعف عنا واغفر لنا.
  • بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم، اللهم قربنا إليك وإلى رضاك، وأبعدنا يا الله عن سخطك وعذابك، ووفقني في رمضان على قراءة آياتك، وأدخلني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني في رمضان لذة التقرب منك يا الله، وباعد بيني وبين عذابك وأدخلني في رحمتك التي وسعت كل شيء، واجعل لي نصيباً من كل خير نزلت به.
  • اللهم أعنا في رمضان على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة قراءة آياتك، وإقامة ذكرك، وأوزعني يا الله أن أشكر نعمتك، واحفظني بحفظك وكرمك، واسترني من الناظرين.
  • يا رب اجعلنا في رمضان من المستغفرين ومن عبادك الصالحين، القائمين في الليل، والمقربين من رحمتك يا أرحم.